تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

جوقةالقديسةتيريزا تفوز بجائزةمسابقةالجولان في القلب

 

محطة أخبار سورية

فازت جوقة القديسة تيريزا بالجائزة الأولى لأفضل عمل متكامل عن عملها الغنائي (سورية الأمجاد) في المسابقة التي أقامتها الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفائزين بمسابقة الأغاني (الجولان في القلب..الجولان عائد) في احتفالاً أقيم في المركز الثقافي في مدينة القنيطرة.

 

وتم تشكيل لجنة تحكيم متخصصة برئاسة السيد توفيق أحمد مدير الإذاعة وعضوية كل من يوسف العلي رئيس دائرة الموسيقى في الإذاعة  والملحنين أمين خياط ويوسف عرفة إضافة الى الشاعرين جورج عشي وصالح هواري والمؤلف الموسيقي فاهيه دمرجيان وشارك في هذه المسابقة 120.

 

وفازت بأغنية الجائزة الأولى لأفضل عمل متكامل جوقة القديسة تيريزا عن عملها الغنائي (سورية الأمجاد) وهي من كلمات الدكتور رامي سباط والحان وتوزيع شادي نجار وفاز بالجائزة الثانية لأفضل عمل متكامل السيد هيثم السباعي عن عمله الغنائي (الأرض أرضي) وهي من كلماته وألحانه وغناء المجموعة ، أما الجائزة الثالثة لأفضل غناء شعبي فكانت من نصيب للمطرب أحمد الحاج علي عن أغنية (الجولان) من كلماته وألحانه.

 

 وحصل حمادة شبارة عن اغنية (الله أكبر) من كلمات أيمن مارديني وألحان حمادة شبارة وغناء غازي خطالب على جائزة أفضل توزيع موسيقي للموزع كما حصل الشاعر خليل عيلبوني على جائزة أفضل نص غنائي للشاعر عن أغنية (الجولان هي العرض) من ألحان الأب كميل اسحق وغناء جلال سالم أما جائزة أفضل لحن  فأعطيت للملحن جورج نعمة عن أغنية (أنا والجولان) من كلمات محمد الصمدي وغناء الثنائي هلال سعيد وناديا محمود.

 

 

أما بالنسبة لجائزة أفضل (دويتو) غناء ثنائي فذهبت للمطرب هلال سعيد وناديا محمود عن أغنية (أنا والجولان) كلمات محمد الصمدي وألحان جورج نعمة وذهبت جائزة أفضل صوت نسائي للمطربة اللبنانية سحر السبلاني عن أغنية (أنا جولانية) من كلماتها وألحانها في حين حصل المطرب جان خليل على جائزة أفضل صوت رجالي عن أغنية (اسمك غالي) كلمات وائل مرتضى وألحان يوسف البدر.

 

 

ومنحت لجنة التحكيم شهادات تقدير لكل من نسيم الامين وفاتن سلامي وجمال سالم وحسان عمراني ووسيم سمعان وريبير وحيد إضافة الى زاهر روجيه وإسماعيل عباس ومجموعة أطفال (في عيوني يا جولان).

 

وساد جو من الانسجام والتفاعل جماهير محافظة القنيطرة الذين حضروا الاحتفال برفقة محافظ القنيطرة الدكتور رياض حجاب ولامست الأغاني المتسابقة وجدانهم وأحاسيسهم وعبروا عن سعادتهم بإقامة المهرجان عندهم وأشاروا إلى المستوى العالي للأغاني الفائزة في هذه المسابقة.

 

ومن الجدير بالذكر أن الجائزة الأولى بلغت قيمتها ثلاثمائة ألف ليرة سورية والثانية قيمتها مئتا ألف ليرة سورية والثالثة مائة ألف ليرة سورية في حين بلغت قيمة الجوائز الأخرى خمسين ألف ليرة سورية لكل جائزة.

احمد الدرع

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.