تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تعاون إنتاجي ومشاركةأوروبية في"الشراع والعاصفة"

محطة أخبار سورية

وقعت المؤسسة العامة للسينما وشركة كان للإنتاج السينمائي والتلفزيوني والتوزيع الفني عقداً للمشاركة في إنتاج فيلم الشراع والعاصفة المأخوذ عن رواية الأديب الكبير حنا مينة تحمل الاسم نفسه.

 

ومن المقرر إقلاع مرحلة تصوير الفيلم الذي يخرجه غسان شميط في بداية العام الجديد ليكون أول فيلم من إنتاج المؤسسة للعام 2011 .

 

وقال محمد الأحمد المدير العام للمؤسسة العامة للسينما في بيان صحفي.. إن المؤسسة كانت دائما مع وجود فعالية سينمائية إنتاجية لدى القطاع الخاص كون المؤسسة جهة إنتاجية واحدة في سورية وهي ليست جهة حصرية بالإنتاج السينمائي.

 

وأضاف إن المؤسسة رحبت دائماً بمساهمة القطاع الخاص سواء أكان هذا الإنتاج كاملا أم بالمشاركة مع المؤسسة متمنياً أن تتطور هذه التجربة في المستقبل بما ينعكس إيجاباً على المشهد السينمائي السوري.

 

من جهته قال الممثل درغام المرقبي مدير شركة كان وشريك المؤسسة في إنتاج الفيلم.. إن الهدف من هذه الشراكة هو تطوير العمل السينمائي السوري ولاسيما أن لمؤسسة كان منذ عدة سنوات نشاطات سابقة في هذا المجال.

 

بدوره أكد مخرج الفيلم غسان شميط أن جزءا من الفيلم سينفذ في أستوديوهات أوروبية حيث سيتم استخدام تقنيات سينمائية عالمية في إطار الخدع البصرية وهي التجربة العربية الأولى في هذا المستوى .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.