تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تونس تشارك في مهرجان الافلام المغاربية بفرنسا

 

تونس- محطة أخبار سورية

  تسجل تونس حضورها ضمن في الدورة الرابعة عشرة من مهرجان المغرب العربي للسينما بفرنسا الذي ينطلق الجمعة القادم ويستمر الى غاية 30 من الشهر الجاري تحت شعار "قريب جدا...بعيد جدا".

 وتسجل المشاركة التونسية بالفيلمين الطويلين "الدواحة" لرجاء العماري و"عرس الذيب" لجيلاني السعدي والفيلم القصير التونسي الفرنسي "اطفال الميديس" الى جانب حضور في عدد من فعاليات المهرجان.

 وتعد هذه التظاهرة السينمائية المغاربية التي اسسها سنة 1997 عدد من الجمعيات المهتمة بالشان السينمائي في المغرب العربي والمقيمة بفرنسا ،مناسبة للالتقاء والتحاور وعرض انتاجات المخرجين السينمائيين المغاربة للجمهور الفرنسي من دون تسابق على الجوائز حيث تحتضن 13 قاعة للفن السابع عروض هذه الافلام.

 ويعرض المهرجان افلاما طويلة وقصيرة ووثائقية من بينهافيلم "البارونات" للمغربي نبيل بن يدر" و"رحلة الى الجزائر" للمخرج الجزائري عبد الكريم بهلول و"المنسيون من التاريخ" للمغربي حسن بن جلون وعدد اخر من الافلام المغاربية حديثة الانتاجات وكذلك من بلدان متوسطية على غرار فرنسا وايطاليا واسبانيا.

 كما تضم فعاليات المهرجان معارض للفنون التشكيلية ولقاءات ادبية مغاربية بما يعطي لهذه التظاهرة ابعادا ثقافية مختلفة ويتيح فرصا لتبادل الرؤى الثقافية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.