تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

باراك يعرض: مدينة فلسطينية اخرى

 

باراك يعرض: مدينة فلسطينية اخرى../
رئيس الوزراء نتنياهو بدأ بدفع مبادرة السلام الاقتصادية الى الامام. أمس عقدة جلسة اولى في الموضوع، مع اللجنة الوزارية "لشؤون تحسين وضع السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية".
وفي هذه الاثناء كشف وزير الدفاع ايهود باراك النقاب عن ان اسرائيل تعتزم اقامة مدينة فلسطينية قرب رام الله. واسم المدينة بالمناسبة هو "الروابي" او "جفعتايم" بالعبرية. "بالضبط مثلما اقيمت جفعتايم قرب تل أبيب بسبب كثرة السكان"، شرح أمس مصدر أمني.
ويدور الحديث عن خطة قديمة لباراك ومبعوث الرباعية الى الشرق الاوسط طوني بلير في اطار المشروع الاقتصادي الذي يبادر اليه وزير الدفاع. وقال مصدر سياسي في القدس ان الموضوع "عالق" بسبب مصاعب اقتصادية في الجانب الفلسطيني. "منذ زمن بعيد والفلسطينيون يتحدثون معنا عن بناء مدينة جديدة في الضفة الغربية"، قال مصدر امني. "مؤخرا توجد مسيرة تمدن. فالعديد من الفلسطينيين يغادرون القرى وينتقلون الى المدن بحثا عن الرزق. وفي هذه اللحظة لا توجد مصادقة نهائية للخطوة ولكن يوجد استعداد بالتأكيد".

دفع المشاريع الاقتصادية للسكان الفلسطينيين في منطقة الضفة الغربية سيسمح بواقع اقتصادي، اجتماعي وسياسي افضل وتحسين لجودة الحياة والرفاهية الشخصية للمواطنين الفلسطينيين، كما سيدفع المسيرة السياسية الى الامام"، قال نتنياهو. "في العالم يوجد استعداد كبير للاستثمار في مشاريع في السلطة الفلسطينية، وحكومة اسرائيل ستساعد في تحقيق هذه الاستثمارات

                                                                                                                               صحيفة معاريف 28/5/2009

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.