تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

صفقة شاليط في الأسبوع القادم

 

رفضت إسرائيل التعقيب على أنباء نشرتها قناة "الحرة" الأميركية، عن أن صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس ستنفذ عشية عيد الأضحى خلال الأسبوع المقبل.

وكانت القناة ذكرت أن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو أصدر تعليماته إلى فريق التفاوض والجهات الأمنية بأن تعمل كل ما في وسعها لإعادة جلعاد شاليط سليماً معافى.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مصدر ناشط وسط عائلات الأسرى من فلسطينيي 48 أنهم تلقوا تلميحات عن حصول تقدم نوعي في المفاوضات.. ولفتت الصحيفة إلى أن الناشط "أكد ضرورة توخي الحذر بسبب إمكان حصول تغييرات في الدقيقة الأخيرة".

وأضاف أن "عائلات الأسرى متفائلة، وشعورها هو أن العيد "في إشارة إلى عيد الأضحى" سيكون مزدوجاً"، معبّراً عن أمله أن "تكون التلميحات تعبّر عن انعطافة قريبة جداً في المفاوضات".

بدوره، وصف مسؤول الملف السياسي في صفقة تبادل الأسرى، القيادي في حركة «حماس» أسامة المزيني، محادثات صفقة التبادل بـ«الجيدة والنشطة»، وقال: "إن المحادثات غير المباشرة التي يقودها الوسيط الألماني بمساعدة مصرية لم تصل إلى نهاية الطريق، لكنها تسير سيراً نشيطاً لإتمامها".

وأقر المزيني بوجود عوائق وعقبات تحول دون إتمام صفقة تبادل الأسرى، أبرزها رفض دولة الاحتلال الإسرائيلي مطالب حركة «حماس» أن تتضمن الصفقة أسرى من داخل الأراضي المحتلة عام 1948 مشددا على "إصرار حركة حماس وتمسكها بموقفها وشروطها «بغية إتمام وإنجاز صفقة تبادل أسرى مشرفة".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.