تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إسرائيل تعين ابن جاسوسة سفيرا لها في مصر

مطالبة الحكومة الاسرائيلية بمنع العلاقات بين الشبان العرب والفتيات اليهوديات

عقد في مركز حزب الليكودالاسرائيلي بتل أبيب بالأمس مؤتمر خاص تحت عنوان "الجرائم الجنسية على خلفية قومية"، وشارك في المؤتمر الكثيرون من نشطاء حزب الليكود وأحزاب أخرى، وكان من ابرز المتحدثين عضو الكنيستالاسرائيلي  تسيبي حوطوفيلي وهي من قيادات المعارضة في الحزب، كذلك عنات كوهن من القيادات النسائية في المستوطنات والدكتور موطي كيدار الباحث بمعهد بيغن – السادات بجامعة بار إيلان في رمات غان .
وإتهم الحضور الشبان العرب بمعاكسة الفتيات اليهوديات والزواج من بعض الفتيات ومعاملتهن معاملة سيئة تتضمن الإعتداءات الجنسية والجسدية وإتهام العرب بإغتصاب الشابات اليهوديات ..
واضاف كيدار أن المرأة عند العرب ليست إنساناً بل خادماً لمتعة الرجل، وبالتالي الزواج من عدة نساء الهدف منه متعة الرجل، وفيما إذا كان هنالك عدو، فأخذ النساء هو نوع من الإنتقام حيث ان العرب كانوا يريدون تحقير الآخرين عن طريق اخذ نسائهم .
وقالت عنات كوهن أن هنالك محاولات من الشبان العرب لإستهداف الشابات اليهوديات   وكانت هنالك مطالبة للجيش بالتدخل في هذا المجال لمنع الشبان العرب من إقامة علاقات مع الفتيات اليهوديات .
وقالت عضو الكنيست تسيبي حوطوفيلي انها تطلب من الحكومة الاهتمام بموضوع منع العلاقات بين الشبان العرب والفتيات اليهوديات، وإتهمت العرب بإستغلال الشابات اليهوديات بكافة الطرق الممكنة، وبالتالي إن هذا الأمر يتوجب إعتباره قضية إسرائيلية وطنية ، ويتوجب أن تقوم الوزارات المختلفة بالإهتمام بالموضوع ومنع الظاهرة .
 
   بيرس يعد بازالة البؤر الاستيطانية بعد بدء المفاوضات
 كتبت صحيفة هاموديع الاسرائيلية الدينية  ان الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس وعد الرئيس المصري بإزالة البؤر الإستيطانية في حال البدء بالمباحثات مع الجانب الفلسطيني . واشارت مصادر مقربة من الرئيس بيرس أن بيرس يرى ان الفوارق بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ليست كبيرة جداً ومن الممكن تخطي هذه العقبات مع البدء في المباحثات.
 وفد حمساوي للقاهرة لتسريع صفقة شاليط
 
كتبت الصحيفة الدينية الاسرائيلية ماكور ريئشون أن عماد طه، أحد القياديين بحركة حماس، صرح في حديث مع مراسلي الصحيفة ان هنالك تطورات جادة في مسالة الصفقة الخاصة بتبادل الأسرى وان وفداً من حركة حماس يسافر للقاهرة لبحث تفاصيل جديدة تعرض بهذا الصدد وقد تؤدي الى تعجيل الصفقة .
 
ابن جاسوسة سفير اسرائيل الجديد  في القاهرة
 اشارت القناة الإذاعية الاسرائيلية الثانية الى ان وزارة الخارجية الإسرائيلية وضمن جولة تعيينات جديدة قررت تعيين يتسحاك لفانون سفيراً جديداً في القاهرة , ويتسحاك لفانون هو إبن الجاسوسة الإسرائيلية شولا كوهين التي عملت كعميلة للإستخبارات الإسرائيلية في لبنان بعد ان قدمت لفلسطين مع عائلتها من الأرجنتين وتزوجت لاحقاً من تاجر لبناني يهودي، وأصبحت تنفل المعلومات المختلفة حول ما يحدث في لبنان  لأجهزة الإستخبارات الإسرائيلية.
 
 
مساع روسية لاعادة العلماء الى وطنهم الأم روسيا
 اشار مراسلو القناة الإذاعية  الاسرائيلية الثانية ان السفارة الروسية في إسرائيل بالتعاون مع الوزارات الروسية المختلفة تحاول تقديم عروض مغرية للعلماء الروس الذين قدموا للسكن في إسرائيل للعودة لروسيا للعمل في المصانع والشركات الروسية، وضمن ذلك تعرض على العلماء والخبراء الروس عروضاً مغرية وتسهيلات كثيرة، حيث ان الحكومة الروسية على ما يبدو معنية بتطوير مجالات عديدة وتحتاج لخبراء وعلماء وخاصة في المجالات العلمية 
 
اشكنازي: السرية للحفاظ على التفاوض حول صفقة شاليط
صرح رئيس اركان الجيش الإسرائيلي جابي اشكنازي في لقاء مع مراسلي القناة الإذاعية الاسرائيلية الثانية أن كل ما ينشر بصدد مسألة الصفقة الخاصة بموضوع الجندي  جلعاد شاليط قد يؤدي الى الإضرارا بالصفقة، ومن المفضل تقليل النشر في هذا المجال قدر الممكن وعدم نشر معلومات غير مؤكدة أو مشكوك فيها .
وأكد اشكنازي أن السلطات العسكرية بالتعاون مع الوزارات الملائمة تسعى لعمل كل ما هو ممكن من اجل إطلاق سراح شاليط وضمن ذلك تنفيذ الصفقة . 
 
اسرائيل مستعدة لوقف الاستيطان بعد العودة الى المفاوضات
 صرحت مصادر مقربة للرئيس الإسرائيلي لمراسلي القناة الإذاعية الاسرائيلية الثانية أن شمعون بيرس أكد للجانب المصري أن إسرائيل معنية بالعودة للمسار السلمي مع الجانب الفلسطيني، وضمن ذلك العودة لمائدة المفاوضات، وأنه في حال بدء المفاوضات فالمرجح ان الحكومة الإسرائيلية ستكون على إستعداد لوقف الإستيطان ووقف مصادرة الأراضي ووقف الميزانيات للمستوطنات كبادرة حسن نية إسرائيلية .
واضافت المصادر أن بيرس أكد أن "القدس" ليست مستوطنة، وانها تحت السيادة الإسرائيلية  , وأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو معني بالعودة لمسار المفاوضات مع الجانب الفلسطيني ، وهو على إستعداد لذلك منذ اللحظة .
 
ارتفاع في تهريب المخدرات عبر الحدود المصرية
 أكدت مصادر عسكرية إسرائيلية لمراسلي القناة الإذاعية الاسرائيلية  الثانية ان هنالك إرتفاعاً في محاولات تهريب المخدرات على الحدود الإسرائيلية المصرية من سيناء، وأشارت المصادر الى أن مهربي المخدرات يستخدمون طرقاً مختلفة لنقل المخدرات الى داخل المناطق الإسرائيلية، وان هنالك تعاوناً واسع النطاق في هذا المجال بين المهربين في الجانبين الإسرائيلي والمصري .
 
 جنود اسرائيليون يبيعون السلاح لعناصر جنائية
 أكدت مصادر عسكرية اسرائيلية لمراسلي القناة الإذاعية  الاسرائيلية الثانية أن هنالك محاولات متزايدة من جانب جنود إسرائيليين لبيع اسلحة خاصة بالجيش لعناصر مختلفة وبشكل خاص عناصر جنائية , واكدت المصادر أن السلطات العسكرية تشدد الرقابة في هذا المجال، ولكن هنالك جنوداً يقومون بسرقة الأسلحة من رفاقهم في المعسكرات، أو يقومون بسرقة الأسلحة من المخازن لبيعها لقاء مبالغ مالية كبيرة أو لقاء الحصول على المخدرات .
 
بن اليعزر يسعى لتحسين العلاقات مع تركيا
 صرح الوزيرالاسرائيلي بنيامين بن اليعيزر في مفابلة مع القناة الإذاعية  الاسرائيلية الثانية ان الحكومة الإسرائيلية معنية بتحسين العلاقات مع تركيا، وضمن ذلك هنالك مساع لإيجاد السبل الملائمة لتحسين العلاقات. واكد الوزير أنه يسافر لزيارة الى تركيا على رأس وفد إسرائيلي للتباحث مع المسؤولين الأتراك في مجالات عديدة، ولفتح قنوات جديدة من الإتصالات بين البلدين . وأكد الوزير بن إليعيزر أن العلاقات التركية الإيرانية لا تقلق إسرائيل كثيراً حيث أن لإسرائيل علاقات جيدة مع دول كثيرة تقيم علاقات مع إيران .
واشارت مصادر حكومية مطلعة لمراسلي القناة الثانية ان الهدف من الزيارة هو بالأساس هدف إقتصادي حيث ان الوفد برئاسة الوزير يضم الكثيرين من الخبراء الإقتصاديين ورجال الأعمال .
 
 
ليبرمان: تركيا لم يعد من الممكن أن تكون وسيطاً بين اسرائيل وسورية
 اشارت مصادر بالخارجية الإسرائيلية لمراسلي القناة الإذاعية الاسرائيلية  الثانية أن  افيجدور ليبرمان أكد أنه ليس لديه اية معلومات بشأن الأنباء التي ترددت حول مخططات جديدة لمباحثات مع الجانب الفلسطيني او أية معلومات بشأن إقتراحات قدمها الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس للرئيس مبارك بشأن العملية السلمية .
وأكدت المصادر بالخارجية ان الوزير ليبرمان لم يقدم اية مقترحات، ولم يتلق اية مقترحات من  بيرس او  نتنياهو بشأن المسار الفلسطيني .
وبالنسبة لموضوع سفر الوزير بن إليعيزر لتركيا على رأس وفد إقتصادي أكدت مصادر الخارجية ان موقف الوزير ليبرمان هو ان تركيا لم يعد من الممكن ان تكون وسيطاً بين إسرائيل وسوريا في حال العودة لمسار المباحثات .
 
 
 
  
 
 
 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.