تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رصد للاعلام الاسرائيلي

 

تقرير يشير الى تدهور حقوق المواطن في اسرائيل
 
 أكدت مصادر في جمعية حقوق المواطن بإسرائيل أن تقرير الجمعية للسنة الحالية يشير الى الكثير من التدهور في حقوق المواطن بإسرائيل، وخاصة في مجال "حرية التعبير". وتتهم جمعية حقوق المواطن المؤسسات الحكومية والمؤسسات العامة بعدم الإهتمام بحرية التعبير، ومحاولة الضغط بوسائل مختلفة على الإشخاص الذين يسعون الى تطبيق وممارسة حرية التعبير بالنسبة لموضوعات ومسائل مختلفة، مثل قضايا الحصار في قطاع غزة، ومشكلة العمال الغرباء وقضايا تتعلق بالجانب الفلسطيني وحقوق السجناء وحقوق المثليين .
وتتهم الجمعية اعضاء الكنيست الاسرائيلي  بالتسرع في سن القوانين دون دراستها ودراسة جدواها وتداعياتها، لذلك فهناك الكثير من القوانين المنافية للديمقراطية والتي تتعارض مع حقوق المواطن .
ويشير التقرير الى إزدياد العنصرية في إسرائيل، وبشكل خاص العنصرية ضد السكان العرب  وضد الغرباء والمهاجرين الجدد والمثليين والشرقيين .
وإضافة لما ذكر يتهم تقرير الجمعية الحكومة الإسرائيلية بتجاهل قرارات المحكمة العليا بشأن حقوق المواطنين والمساواة .
 
ايلان باز: على الحكومة استخدام قوة الجيش او الشرطة  لفرض قرارها
 
  في مقابلة للقناة الإذاعية  الاسرائيلية الثانية صرح العميد إيلان باز رئيس الإدارة المدنية الاسرائيلية سابقاً،  أن على الحكومة الاسرائيلية  إستخدام القوة في مسألة فرض قرار تعليق البناء، ويتوجب إستخدام الجيش او الشرطة حسب الحاجة تجاه المستوطنين الذين يرفضون تنفيذ الأمر، وضمن ذلك منع دخول الآليات الكبيرة التي تستخدم لأعمال البناء أو منع دخول عمال البناء .
واضاف باز ان على الدولة فرض قوانينها بالشكل الملائم مع الأخذ بعين الإعتبار الإستثناءات الخاصة لبعض المستوطنين ، حيث أن هنالك من سيتضررون بشكل كبير، ويجب اخذ أوضاعهم بعين الإعتبار .
 
 صفقة تبادل الأسرى خلال اسبوعين وتشمل مروان البرغوثي
 
 صرح عضو الكنيست الاسرائيلي دانيل بن سيمون من "حزب العمل"، أن الأقوال التي صدرت عنه بشأن "صفقة شاليط" هي معلومات وصلته من مصادر مختلفة ، وليس على لسان  نتنياهو كما نشر قبلاً في وسائل الإعلام .
واشار بن سيمون أن المعلومات التي لديه تشيرالى ان صفقة تبادل الأسرى سوف تستكمل خلال أسبوعين وسوف تتضمن القيادي مروان البرغوثي .
واشار مراسل القناة الثانية الاسرائيلية  الى ان مصادر في مكتب نتنياهو نفت بشدة هذه الأقوال، وأشارت الى ان  نتنياهو لم يتحدث الى بن سيمون، ولم ينقل له اية معلومات بشأن الصفقة، ولذلك ما جاء على لسان بن سيمون هو معلومات خاصة به وعليه الإشارة الى مصدرها الذي هو ليس نتنياهو .
 
 
 
زيارة رئيس الأركان للهند لتعزيز العلاقات العسكرية
 
 أكدت مصادر بوزارة الدفاع الإسرائيلية أن زيارة رئيس اركان الجيش الإسرائيلي للهند الهدف منها تعزيزالعلاقات معها في المجالات العسكرية المختلفة، حيث سيجتمع جابي اشكنازي مع رئيس الأركان الهندي الجنرال ديفاك كابور ورئيس لجنة الأمن القومي الهندي وشخصيات وقيادات عسكرية .
واشارت المصادر الى أن  إسرائيل معنية جداً بتعزيز العلاقات مع الهند في نواح مختلفة وخاصة في المجال العسكري، حيث من المتوقع أن تكون هنالك صفقات جديدة لبيع الأسلحة للهند، وقد تكون هنالك إتفاقيات بشأن مناورات عسكرية مشتركة في منطقة المحيط الهندي .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.