تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رصد الاعلام الاسرائيلي :قريباً لائحة اتهام ضد ليبرمان

مؤتمر اسرائيلي لمنع تدهور الوضع البيئي في منطقة البحر الميت
 
 أكد منظمو مؤتمر "ملح البلاد" (ميلح هأرتس) لمراسلي القناة الإذاعية الاسرائيلية  الثانية ان الهدف من المؤتمر هو توحيد جهود عدد من الجمعيات والمؤسسات الإسرائيلية من أجل منع تدهور الأوضاع البيئية في منطقة البحر الميت، وبالتالي ايضاً محاولة التاثير على الحكومة الإسرائيلية لتقديم الميزانيات الملائمة لتطوير المنطقة، وجعلها مناسبة للسياحة، وحث الساحة الإسرائيلية الداخلية للمنطقة إضافة للسياحة الخارجية .
وأكدت المصادر أن ما يحدث في منطقة البحر الميت سيء جداً للبيئة والطبيعة، والهدف من المؤتمر هو حث الجمهور الإسرائيلي على الإهتمام بالموضوع بشكل أوسع خاصة، وأن هنالك كوارث بيئية متوقعة في المنطقة في حال تبقت أعمال تجفيف البحر وعدم الإهتمام لمخاطر الأمر، وبالتالي ظهور بالوعات خطرة وإمكانية تدمير البيئة بشكل غير قابل للتغيير في المستقبل .
وضمن الأقتراحات التي طرحت التعاون مع الأردن وفتح معبر للحدود للسياحة في منطقة البحر الميت وبشكل خاص للسياحة لمنطقةالبتراء والبحر الميت وأيضاً فتح المجال لعمال أردنيين للعمل في المجال الزراعي في المستوطنات الإسرائيلية في منطقة البحر الميت .
 

قريباً لائحة اتهام ضد ليبرمان

 

 أشارت مصادر مطلعة بوزارة العدل الإسرائيلية لمراسلي القناة الإذاعيةالاسرائيلية  الثانية أن النيابة العامة الإسرائيلية تميل الى تقديم لائحة إتهام ضد وزير الخارجية أفيجدور ليبرمان وذلك على خلفية تقديم  ليبرمان إلتماساُ للمحكمة العليا يطالب فيه المحكمة بحث النيابة العامة بشأن موضوع التحقيقات الخاص بملفه، حيث إدعت النيابة أن الوزير مشتبه بقيامه في السابق بعمليات نقل اموال بشكل غير مشروع، وتبييض اموال وما الى ذلك، إضافة إلى إستخدامه لعلاقاته بصفته شخصية عامة من أجل الحصول مكاسب شخصية، وإتهامات أخرى توحي بالفساد وعدم الإستقامة والنزاهة .
ويميل محللو القناة  الى الإعتقاد أنه في نهاية المطاف سوف تؤول الأمور الى تقديم  لائحة اتهام الأمر الذي ستكون له إسقاطات واسعة النطاق على وضع ليبرمان، وعلى وضع حزبه "إسرائيل بيتنا" في الإئتلاف الحكومي وفي الكنيست، حيث أن الغالبية يعتقدون بأن الحزب سوف يتأثر بشكل سلبي .
 
نتنياهو: تعليق البناء لفترة محددة غير قابلة للتجديد
 
 أكدت مصادر مطلعة بمكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي  لمراسلي القناة الإذاعية الاسرائيلية  الثانية أن  بنيامين نتنياهو في إجتماعه بأعضاء حزب الليكود  اشار الى ان سياسة الحكومة الإسرائيلية الحالية بشأن مسألة تعليق البناء ستكون أن تعليق البناء هو لفترة محدودة، وسيتم لاحقاً مع إنتهاء مدة التعليق العودة للبناء بالمستوطنات بشكل عادي، دون الإخذ بعين الإعتبار اية تطورات على الصعيد السياسي، وبكلمات أخرى فستقوم الحكومة الإسرائيلية بالسماح بإستمرار البناء بالمستوطنات حتى لو كان هنالك تقدم على صعيد المباحثات مع الجانب الفلسطيني .
وأشارت المصادر ايضاً أن نتنياهو قال أن المهم الآن هو توحيد قوى الحزب لمواجهة المستجدات، الأمر الذي ستكون له نتائج جيدة على حزب الليكود.
 
على الجيش التفكير مجدداً بموضوع التعاون مع المدارس الدينية
 
 صرح قائد المنطقة الوسطى بالجيش الإسرائيلي الميجور جنرال آفي مزراحي أن على الجيش الإسرائيلي التفكير مجدداً بموضوع التعاون مع المدارس الدينية، وترتيبات تجنيد الجنود المتديينين، حيث أن هنالك بعض رجال الدين – الحاخامات - الذين مازالوا مستمرين في سياسة تحريض الجنود المتديينين على عدم الانصياع للأوامر العسكرية المتعلقة بإخلاء مستوطنات أو مستوطنين .
واضاف مزراحي في حديث لمراسل القناة الإذاعية الاسرائيلية الثانية أن بعض رؤساء المدارس الدينية قاموا بمهاجمته شخصياً، وإتهامه بإتهامات غير مقبولة ومسيئة، وضمن ذلك إتهام القيادات العسكرية بالفساد والسعي وراء المكاسب الشخصية .
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.