تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

استطلاع: 62% الإسرائيليين لا يصدقون ادعاءات نتنياه

 

محطة أخبار سورية

أظهرت نتائج استطلاع الرأي حول ادّعاء رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بأنه لم يعرف مسبقاً بالتصديق على البناء الاستيطاني الأخير في حي «رامات شلومو» بالقدس الشرقية المحتلة في أثناء زيارة نائب الرئيس الأميركي جو بايدن إلى إسرائيل أن 62 % من الإسرائيليين لا يصدّقون ادعاء نتنياهو هذا.

 

وأكد الاستطلاع الذي تجريه شهرياً جامعة تل أبيب والمعهد الإسرائيلي للديمقراطية أن 54 % من الإسرائيليين يعتقدون أنه يتعين على إسرائيل أن تأخذ في الحسبان موقف واشنطن في موضوع المستوطنات، بما في ذلك مسألة توسيعها وفقاً للزيادة الديموغرافية.

 

وفي خصوص تأثير الأزمة الأخيرة على وقع الحكومة الحالية، أيد 34 % من الإسرائيليين مواصلة الحكومة الحالية لدربها، فيما فضل 40 % حكومة بمشاركة الليكود، العمل وكاديما.

 

وأعرب 47 % من الإسرائيليين عن معارضتهم لإخلاء كل المستوطنات مقابل اتفاق سلام كامل مع الفلسطينيين ومع كل العالم العربي، بينما أكد 58 % تأييدهم لإخلاء جزئي للمستوطنات، مقابل معارضة 29 %.

 

وبشأن الموقف من طرح نتنياهو تبنّي حل الدولتين لشعبين، أعلنت غالبية ساحقة من الإسرائيليين تأييدها لإقامة دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب إسرائيل، على أساس حدود 1967، مع إبقاء الكتل الاستيطانية الكبيرة تحت السيادة الإسرائيلية وإقامة ترتيبات أمنية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.