تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

يديعوت أحرونوت.. 6 دول مرشحة لطرد دبلوماسيين إسرائيليين منها بعد بريطانيا

 

محطة أخبار سورية

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية أن هناك عدة دول تدرس كيفية التعامل مع إسرائيل على خلفية قضية اغتيال محمود المبحوح القيادي فى حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس بعد أن أعلنت بريطانيا طرد ممثل الموساد الاسرائيلي في لندن.

 

ونقلت الصحيفة فى عددها الصادر اليوم عن التقرير الاسرائيلي الذي رصد قائمة أدرج فيها أسماء الدول المرشحة للجوء الى نفس الموقف الذي اتخذته بريطانيا من إسرائيل وهي.. فرنسا.. أيرلندا.. أستراليا.. السويد.. النمسا.. ألمانيا وأنه فى الوقت

الذي قررت فيه فرنسا وأيرلندا والنمسا اتخاذ موقف عقابي ضد إسرائيل مازالت حكومات أستراليا والسويد وألمانيا تدرس ماهية الإجراءات التي لم يتفق عليها حتى الان.

 

وأضافت الصحيفة.. أن دوائر سياسية في إسرائيل كشفت أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يعتزم خلال الساعات القليلة المقبلة تحديد الموقف الذي ستتخذه بلاده ضد إسرائيل على خلفية استخدام جوازات سفر فرنسية مزورة فى عملية اغتيال المبحوح فى دبي.

 

وقالت الصحيفة إن ساركوزي يبحث مع كبار مستشاريه في قصر الاليزيه إمكانية طرد دبلوماسي إسرائيلي من مقر السفارة الاسرائيلية فى باريس لينضم بذلك الى القرار الذي بادرت به حكومة لندن.

 

وأضافت الصحيفة ان معلوماتها تقول إن الدبلوماسي الاسرائيلي الذي يدور الحديث عنه والذي ينتمي الى الموساد الاسرائيلى غير مرغوب فيه منذ فترة ليست بالقصيرة فى فرنسا.

 

يشار الى أن بريطانيا طردت دبلوماسيا إسرائيليا بسبب استخدام إسرائيل جوازات سفر بريطانية مزورة فى عملية اغتيال المبحوح في شهر كانون الثاني الماضي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.