تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نتنياهو يطلب من الكتاب اليهود في العالم التوسط لدى أوباما

 

محطة أخبار سورية

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب من الكاتب اليهودي الأمريكي الشهير إيلى فيزيل بضرورة التدخل لدى الرئيس باراك أوباما لتليين موقفه منه.

 

وقالت الصحيفة في عددها الصادر الأحد إن فيزيل وصل نهاية الأسبوع الماضي إلى تل أبيب للاحتفال بالأعياد اليهودية مع أسرته غير أنه اجتمع أمس السبت مع نتنياهو لهذا الغرض.

 

وزعمت الصحيفة أن أوباما معجَب بشخصية فيزيل الذي سبق ونجا من المحرقة النازية بحق اليهود ثم أصبح قدوة للكفاح من أجل حقوق الإنسان وحصل على جائزة نوبل للسلام. وأشارت إنه لمن المقرر أن يستضيف أوباما فيزيل قريباً على مأدبة غداء.

 

وفى السياق نفسه قالت الصحيفة إن نتنياهو يدرس احتمال سحب مشاركته في المؤتمر الدولي الذي تنظمه الإدارة الأمريكية حول قضية الحد من الانتشار النووي لتجنب الخضوع لمزيد من الضغوط من جانب الرئيس الأمريكي، مشيرة إلى أن المؤتمر سيعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن الأسبوع القادم بحضور قادة العشرات من الدول.

 

وذكر ديوان رئاسة الوزراء أن توقيت المؤتمر يتزامن مع فعاليات ذكرى إحياء المحرقة (الهولوكوست) المقرر مشاركة نتنياهو فيها لكنه أوضح أن القرار النهائي في هذه المسألة سيُتخذ في الأيام المقبلة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.