تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزراء إسرائيليون يهددون باراك بالاستقالة

 

محطة أخبار سورية

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن عدداً من الوزراء في الحكومة والمحسوبين على حزب العمل، هددوا وزير الحرب، ورئيس حزب العمل، إيهود باراك، بالاستقالة من الحكومة في حال استمر الجمود السياسي في الأسابيع المقبلة، إلى جانب استمرار التوتر والأزمة مع الولايات المتحدة.

 

وقالت الصحيفة إن الوزراء طالبوا بإجراء تغيير حقيقي في الائتلاف الحكومي من خلال ضم حزب كاديما إلى الحكومة مشيرة إلى أن مسؤولين في حزب العمل رفضوا الكشف عن نواياهم وخططهم وأنهم عقدوا اجتماعا سريا يوم الأحد الماضي، تناول موضوع الجمود السياسي في المنطقة, ووجهوا رسالة واضحة في هذا الخصوص مفادها أن هذا الوضع يجب ألا يستمر إلى مالا نهاية وأنه يجب أن تشهد الأسابيع المقبلة حصول حسم سياسي جاد.

 

وحذر الوزير بنيامين بن إلعيزر، الذي كان الأكثر حزما خلال الاجتماع، من أن إسرائيل ستعاني في الفترة القادمة من عزلة دولية أكبر, فضلا عن الأزمة المتزايدة مع الولايات المتحدة. ما يستدعي اتخاذ قرارات حاسمة وصعبة في الموضوع السياسي، في أقرب وقت.

 

وقالت الصحيفة، إن باراك حاول تهدئة الخواطر حيث أعرب عن قلقه من الوضع السائد ولاسيما الأزمة في العلاقات مع الإدارة الأمريكية ووعد بمناقشة الموضوع مع رئيس الحكومة وصناع القرار في إسرائيل دون تحديد سقف زمني لحل هذه القضايا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.