تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نتنياهو يخشى الهزيمة في انتخابات الليكود الداخلية

حاول رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إقناع مركز الليكود بدعم موقفه والتصويت  غدا على تأجيل موعد الانتخابات الداخلية في الحزب. ورفض موقف موشيه فيغلين، رئيس حركة /زعامة يهودية/ بعدم التأجيل.

وقال نتنياهو في خطاب ألقاه في حدائق المعرض: للأسف توجد داخل الليكود أقلية هامشية ومتطرفة تحاول فرض إرادتها على الحزب. واعتبر ان هذه الأقلية لا تمثل الليكود، بل هي مجموعة غريبة في داخله.

وقال المراسل نداف بيري، ان نتنياهو منهمك بحشد أغلبية ثلثي أعضاء مركز الليكود لتأييد اقتراحه بتأجيل موعد الانتخابات الداخلية في الحزب. وفي هذا السياق، شن هجوماً على أعضاء حركة /زعامة يهودية/ بقيادة موشيه فيغلين. وقال، انه لا يحق لهم المزايدة عليه بشأن القدس ولا بشأن الأخلاق ولا حتى بشأن التوراة.

واعتبر المراسل، ان نتنياهو يعلم ان حصوله على أغلبية مؤيدة له من ثلثي أعضاء مركز الليكود خلال التصويت الذي سيجري غدا الخميس، ليست بالأمر السهل، خاصة وان التصويت سيتم بشكل سري. وبالتالي فان فوزه غير مضمون.

من جهة أخرى، قال نتنياهو ان محادثات التقارب مع الفلسطينيين التي ستبدأ قريباً سوف تجري في ظل المحافظة على المصالح الإسرائيلية. وكشف عن عقد لقاء بينه وبين الرئيس المصري محمد حسني مبارك يوم الاثنين المقبل لبحث سبل دفع العملية السياسية.

 

                                                          ((التلفزيون الإسرائيلي - القناة العاشرة - نشرة 20.00 - 27/04/2010))

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.