تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أوباما يزود إسرائيل بقنابل ذكية لمواجهة حزب الله وحماس

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

كشفت تقارير صحفية عبرية النقاب عن قيام الولايات المتحدة الأمريكية بتسليح جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنواع جديدة من الأسلحة المتطورة مثل قنبلة GBU-28، و GBU-39، لمواجهة حزب الله اللبناني وحركة حماس الفلسطينية.

 

ونقل موقع "تيك ديبكا" المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية عن مصادر امريكية واسرائيلية قولها إن من ضمن القنابل التي زود بها جيش الاحتلال الإسرائيلي قنابل ذكية تعمل بواسطة الليزر لتهديد الهدف وإصابته بصورة مباشرة، وهي من نوع LJDAM.

 

ونقل الموقع عن مصادر أمنية إسرائيلية وأمريكية القول: إن "الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمر في الخامس من الشهر الجاري بتزويد الجيش الإسرائيلي وطيران الاحتلال الحربي بكميات كبيرة من الأسلحة والصواريخ والقنابل الذكية المتطورة" .

 

ووفقاً للمصادر ذاتها، فقد استأنفت الولايات المتحدة إرسال شحنات عسكرية لسلح الجو الاسرائيلي تضم قنابل ذكية من نوع GBU-28 وأخرى أصغر حجماً من نوع GBU-39، كما أرسلت منظومة توجيه للصواريخ تعمل بأشعة الليزر.

 

وحسب المصادر، فإن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعطت تعليماتها بخصوص زيادة وتيرة إرسال القنابل الذكية لسلاح الجو الإسرائيلي وبأنواعها المختلفة. علما ان تلك القنابل قادرة على تدمير أهداف محصنة لدى حزب الله وحماس والجيش السوري.ومن ضمن القنابل التي زود بها جيش الاحتلال الإسرائيلي قنابل ذكية تعمل بواسطة الليزر لتحديد الهدف وإصابته بصورة مباشرة، وهي من نوع LJDAM.

 

ونقل الموقع عن مصادر أمنية إسرائيلية وأمريكية قولها، ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمر في الخامس من الشهر الجاري بتزويد الجيش الإسرائيلي وطيران الاحتلال الحربي بكميات كبيرة من الأسلحة والصواريخ والقنابل الذكية المتطورة.

 

واشار الموقع الى ان الخطوة الامريكية هذه جاءت في أعقاب المزاعم الإسرائيلية حول تسلح حزب الله بأنواع جديدة من الصواريخ القادرة على الوصول إلى العمق الإسرائيلي، إلى جانب صواريخ حركة حماس التي يزعم الاحتلال أنها تصل إلى تل أبيب.

 

وكانت قيادات إسرائيلية، شنت هجومًا عنيفًا على سورية في أعقاب اتهامها بتزويد حزب الله بصواريخ جديدة تقلب ميزان القوى في المنطقة. وقال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس، إن قيام سورية بتسليح حزب الله يدل على أن القيادة السورية تسعى لإشعال الحرب، على حد زعمه.

 

وتعد القنابل والصواريخ التي حصل عليها الاحتلال من قبل الإدارة الأمريكية، إحدى أكثر المعدات العسكرية تطورًا في العالم، والتي نقلت إلى إسرائيل لتدمير مخازن حزب الله في لبنان وحماس في قطاع غزة المحاصر، إلى جانب الجيش السوري.

 

ووفقا لموقع /تيك ديبكا/ فقد قامت واشنطن بتسليح جيش الاحتلال بثلاثة أنواع من المعدات العسكرية المتطورة، من بينها قنابل موجهة تخترق المخازن المحصنة وتصل الى عمق 31 قدمًا تحت الأرض. اضافة الى تلقي تلقى جيش الاحتلال قنابل أصغر حجمًا، تحملها طائرات الـ F-15I وتستطيع إصابة الأهداف التي تقع ضمن دائرة ضيقة للغاية، وبإمكانها اختراق نحو مترين من الاسمنت المسلح. كما حصل عليها جيش الاحتلال، على نوع آخر من القنابل هي عبارة عن قنبلة موجهة بواسطة الليزر عن بعد 28 كيلومترًا، وتستطيع بلوغ هدفها بدقة متناهية في جميع حالات الطقس واكثرها صعوبة وقسوة.

 

عن موقع تيك ديبكا

ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.