تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الكنيست:80%من المتسللين الأفارقةلإسرائيل يأتون من مصر

 

محطة أخبار سورية

نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية تقريرا جديدا صادرا عن إدارة التحقيقات التابعة للكنيست كشف فيه النقاب عن أن 80% من المتسللين إلي إسرائيل يأتون عن طريق مصر، ويعتبرون ممن يطلبون حق اللجوء السياسي في إسرائيل، مشيرا إلي أنه لا يجوز بأي حالٍ ترحيلهم من إسرائيل.

 

وأضاف التقرير أن دائرة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة تمنع إعادتهم إلي بلادهم خوفا علي حياتهم، موضحا أنه حدث في عام 2010 ارتفاع كبير في عدد المتسللين لإسرائيل مقارنة مع العام الماضي.

 

وقالت الصحيفة إن المعطيات بعيدة عن المعطيات التي أدلي بها رئيس لجنة شئون العمال الأجانب بالحكومة الإسرائيلية، يعقوب كاتس، والتي قال فيها إنه يدخل لإسرائيل شهريا حوالي 1500 متسلل.

 

وأشارت الصحيفة إلي أن هذا التقرير جاء بناء علي طلب، كاتس" في اجتماع خاص في الكنيست لهذا الشأن، من أجل مناقشة كيفية مواجهة هذه الظاهرة من جميع جوانبها، ومدي إمكانية إعادتهم إلي بلادهم.

 

وأضافت يديعوت أنه علي الرغم من أن التقرير يؤكد علي عدم إيضاح حقيقة الرقم الدقيق لعدد المتسللين من الحدود المصرية، إلا أن عدد المتسللين لإسرائيل في النصف الأول من عام 2010 بلغ حوالي 5271، حيث يعتبر ذلك أكثر من عام 2009 بأكمله، في الوقت الذي وصلت نسبة المتسللين لإسرائيل في عام 2008 حوالي 8698 متسللا.

 

وكشف التقرير الإسرائيلي أنه يسكن في إسرائيل الآن أكثر من 25 ألف مهاجر، أغلبيتهم يرغبون في العمل وليس من أجل اللجوء السياسي، وأنه ليس هناك شيء يشكل خطرا علي حياتهم، حيث تطرق التقرير إلي العناية الكاملة التي يتلقاها أبناء هؤلاء، لا سيما من جانب التعليم والصحة، وذلك استنادا إلي قوانين الأمم المتحدة المتعلقة بحقوق الأطفال.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.