تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

صحيفة "اسرائيل اليوم" تطيح بيديعوت وتصبح بزعمها الاولى في اسرائيل

صحيفة "اسرائيل اليوم" هي الصحيفة رقم واحد في اسرائيل  – هذا ما تبين أمس، بما لا يرتقي اليه الشك، مع نشر استطلاع الاطلاع الجديد على الصحف الاسرائيلية  اليومية.

          في غضون ثلاث سنوات نفذت الصحيفة تحولا غير مسبوق حتى على مستوى عالمي، قفزت الى قمة الصحافة في اسرائيل – وأطاحت بصدارة "يديعوت احرونوت" وهكذا وصلت الى نهايتها أربعة عقود من الهيمنة والسيطرة دون قيد للصحيفة التي درجت على أن تتوج نفسها في الماضي بأنها "صحيفة اسرائيل".

          في معطيات فاجأت أمس عالم الاعلام والاتصالات في اسرائيل، كشف الاستطلاع الجديد عن أن الاطلاع على النسخة اليومية من "اسرائيل اليوم" ارتفع بـ 32 في المائة (!) في النصف سنة الاخيرة، وبلغ 35.2 في المائة. الارتفاع الذي بلغته "اسرائيل اليوم" لم يخلف وراءه فقط "يديعوت" بل وباقي الصحف ايضا، ولا سيما "معاريف" التي واصل الاطلاع عليها في التدهور – نحو 10 في المائة في النصف سنة الاخير فقط – ويبلغ الان فقط نحو ثلث الاطلاع الذي بلغته "اسرائيل اليوم".

          هزة أرضية مشابهة تعصف بصحف نهاية الأسبوع. نسخة نهاية الاسبوع لـ "اسرائيل اليوم" – التي صدرت الى السوق قبل أقل من سنة، تسجل دخولا مثيرا للانطباع جدا، مع 25.7 في المائة اطلاع، تاركة بعيدا جدا وراءها نسخ نهاية الاسبوع لـ "معاريف" و "هآرتس". لا ريب انه في غضون زمن غير طويل ستتيح "اسرائيل اليوم" بـ "يديعوت احرونوت" حتى عن مكانة الصدارة في صحف نهاية الاسبوع.

          تسيبي كورن، المديرة العامة لـ "اسرائيل اليوم" عقبت على المعطيات فقالت "نحن فرحون وفخورون بأن اختارنا الجمهور في المكان الاول في الصحافة المكتوبة. نحن نوظف عملا عظيما من أجل جمهور القراء وهذا هو الاعتراف بأن الجمهور يحبنا". وأضافت كورن تقول "أن يكون المرء هو الأول يدعو الى الالتزام، ولكن سبق أن أثبتنا، منذ العدد الأول للصحيفة بأننا ملتزمون بقول الحقيقة مباشرة وبموضوعية، وتأييد سلطة القانون، وأن نكون نزيهين ومتوازنين، نفحص الحقائق واذا ما اخطأنا نعدل،".

          هذا وكشف النقاب عن المعطيات الجديدة استطلاع TGI الجديد، الذي أجرته مجموعة TNS - تلغال في اوساط السكان اليهود الراشدين في اسرائيل. وينشر الاستطلاع كل نصف سنة ويعتبر مرجعية في كل ما يتعلق بمكانة الصحف في اسرائيل.

                  

          مدير عام TNS - تلغال ايتان كسيف قال ان تعزز "اسرائيل اليوم" يعطي مؤشراته حتى على المستوى العام لقراءة الصحف في اسرائيل. "فبعد جمود في معدل الاطلاع العام على الصحف في 2009، نشهد مرة اخرى ارتفاعا في معدل قراءة الصحف اليومية"، قال كسيف. معدل قراءة الصحف يبلغ 63 في المائة في أيام الاسبوع، مقابل أقل من 60 في المائة في النصف سنة السابقة. اما قراءة صحف نهاية الاسبوع فارتفع الى 66.5 في المائة مقابل 64 في المائة.

 

                                                                                            صحيفة اسرائيل اليوم 29/7/2010

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.