تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ولي العهد السابق يطلب مساعدة اسرائيل للاستيلاء على الحكم في رأس الخيمة

 

محطة أخبار سورية

قالت صحيفة 'الغارديان' البريطانية "إن الشيخ خالد بن صقر القاسمي ولي عهد إمارة رأس الخيمة ونائب الحاكم الذي نفي خارج البلاد في عام 2003 يستعين بإسرائيل في مسعاه للسيطرة على إمارة رأس الخيمة ذات الموقع الاستراتيجي الهام حيث تقع على بعد 50 ميلا فقط من إيران.

 

وأوضحت الصحيفة أن السفير الإسرائيلي في لندن رون بروسر التقى بالشيخ خالد بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة المنفي خارج البلاد حيث طلب الأخير مساعدته في حملته للإطاحة بحاكم الإمارة والسيطرة عليها.

 

وجرى اللقاء في لندن في شهر آذار ثم تبعه مكالمات هاتفية وتقديم نصائح للشيخ من قبل السفير الإسرائيلي حسبما ذكرت الصحيفة.

 

ونقلت الصحيفة عن البروفيسور كريستوفر ديفيدسون خبير الشؤون السياسية بجامعة دورهام قوله إن تورط إسرائيل فيما وصف بالانقلاب غير الدموي في إحدى المناطق الأكثر حساسية في العالم يعد 'مصدر إزعاج قوي'.

 

وكانت وثائق كشفت عن محاولات لولي العهد في إمارة رأس الخيمة الشيخ خالد بن صقر القاسمي للعودة من المنفى إلى الإمارة وذلك عبر تنظيم انقلاب ابيض، وتظهر الوثائق أن الشيخ الذي يعيش في الخارج منذ سبعة أعوام قام مع محام بريطاني اسمه بيتر كاتكارت (59 عاما) من منطقة فارنهام البريطانية للقيام بحملة ضد النظام الحالي في الإمارة ورصد الشيخ ملايين من الجنيهات الإسترلينية التي تهدف أيضا لإقناع حكام الإمارات العربية المتحدة خاصة في أبو ظبي ودبي وهما الإمارتان المؤثرتان في بقية الإمارات لإحداث 'تغيير' في الإمارة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.