تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نتنياهو يرفض شروط عباس لإطلاق المفاوضات المباشرة

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

ذكرت صحيفة هاآرتس في عددها الصادر اليوم الجمعة 13-8-2010 أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رفض خلال اجتماعه يوم الخميس 12-8-2010 مع المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل، الشروط المسبقة التي وضعها الجانب الفلسطيني لانطلاق المفاوضات المباشرة.

 

وأوضحت الصحيفة أن ميتشل عرض على نتنياهو صيغة فلسطينية جديدة تنص على بدء المفاوضات المباشرة على أساس البيان الذي أصدرته الرباعية الدولية في شهر آذار الماضي، والذي ينص على وجوب إقامة دولة فلسطينية في أعقاب مفاوضات تستمر 24 شهراً، وأن إقامة الدولة الفلسطينية ستنهي الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1967.

 

وأكدت الرباعية الدولية في البيان المذكور، أنه يتوجب على إسرائيل تجميد البناء في المستوطنات بشكل تام، وتجنب هدم منازل فلسطينية في شرقي القدس.

 

ونقلت الصحيفة عن نتنياهو قوله لميتشل "دعونا نزيل كل الشروط المسبقة، ونبدأ بالمفاوضات المباشرة ببساطة"، وفي المقابل أوضح ميتشل أن الإدارة الأمريكية لا تقف عند الصيغة التي بلورتها السلطة الفلسطينية، وأنه قام بنقلها إلى إسرائيل فقط، وقال "إن عباس قال أمامي إنه إذا وافقت إسرائيل على الاقتراح فإنه مستعد لبدء مفاوضات مباشرة بشكل فوري".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.