تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصادر تؤكد مشاركة مصر والأردن في المفاوضات

 

محطة أخبار سورية

أعلنت مصادر في رام الله أمس أن مصر والاردن سيشاركان بشكل فاعل في المحادثات المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين.

 

وادعت المصادر بان المشاركة النشطة من الدولتين العربيتين ستجد تعبيرها ليس فقط في المحادثات بل وايضا في المشورة للوفد الفلسطيني في كل ما يتعلق بسياقات المفاوضات. ابو مازن سيترأس شخصيا الوفد الفلسطيني، وسيستعين بخبراء اردنيين ومصريين يساعدونه على جسر الفجوة الواسعة والعميقة في المواقف بين الطرفين.

 

الفلسطينيون اقترحوا عقد لقاء ثلاثي – من الجانب الاسرائيلي سيشارك المحامي اسحق مولكو، من الجانب الفلسطيني د. صائب عريقات ومعهما سيجلس ايضا المبعوث الامريكي جورج ميتشل. وحسب الاقتراح الفلسطيني سيعنى اللقاء بجدول اعمال المحادثات المباشرة وبالجدول الزمني. في رام الله قالوا ان اسرائيل عارضت الاقتراح، وانه رفض.

 

مصادر رفيعة المستوى في رام الله قالت أمس انهم لا يتوقعون اختراقا في المحادثات المباشرة. وشرحوا قائلا: "نحن نتوجه الى المفاوضات المباشرة لانه ليس لدينا ما نخسره ولكن دون أمل، بسبب المواقف المتصلبة لحكومة نتنياهو".

 

في كل ما يتعلق بالخلافات حول غور الاردن – الذي يطلب نتنياهو ابقاءه بيد اسرائيل لاغراض امنية – يقترح الفلسطينيون بان يجري الاردن اشرافا امنيا نشطا على الارض وذلك اضافة الى الاشراف الجوي اسرائيلي وتواجد القوات الدولية. دور مشابه سيكون لمصر على الحدود في قطاع غزة.

يديعوت25/8/2010

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.