تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ليفني: لن نهاجم نتنياهو على بدء المفاوضات المباشرة

 

محطة أخبار سورية

قالت رئيسة المعارضة في اسرائيل، تسيبي ليفني ان حزب "كاديما" لن يهاجم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في الموضوع السياسي، ووعدت بأن تساند قراره المشاركة في المحادثات المباشرة مع الفلسطينيين الاسبوع القادم.

 

وأضافت ليفني في اجتماع خاص نظمه كاديما بمشاركة مبعوث الرباعية الى المنطقة، طوني بلير "المحادثات المباشرة هامة على نحو خاص وآمل أن يذهب رئيس الوزراء الى هناك مع الفهم بان هذه ليست مصلحة الفلسطينيين او مصلحة الولايات المتحدة بل هي مصلحتنا".

 

وبحسب لفني، فان "نجاح نتنياهو هو نجاحنا جميعا. واذا ما نجح – لن نهاجمه على أنه تحرك في الاتجاه السليم".  ورغم هذه الاقوال، انتقدت لفني نتنياهو على عدم وجود مبادرة سياسية مناسبة. وعلى حد قولها فان "الاعلام ليس بديلا عن السياسة، فلا يمكن ان نتوقع من الناس ان يفهمونا اذا لم نقرر نحن ماذا نحن. هل نحن ديمقراطية توجد فيها مقاطعة للمحاضرين في الجامعة بسبب ما يقولون، هل توجد مساواة للاقلية أو تمييز، هل نحن نخلق خليطا أو صداما بين القيم اليهودية والديمقراطية لاسرائيل؟"

 

واضافت لفني تقول انه "اذا لم نعرف الاجوبة من أجل أنفسنا لا يمكننا ان نتوقع من الاخرين أن يفهمونا. الاعلام ليس بديلا عن السياسة السليمة وفي ظل غياب سياسة سليمة فان الاعلام وحده لن يجدي نفعا. قضية الاسطول التركي هو مثال على ذلك". واضافت لفني: "نحن نسمع الادعاءات عن اللا سامية، عن عدم شرعية اسرائيل في الوجود. ولكن محظور علينا أن نجعل لانفسنا حياة سهلة فنقول ان العالم كله ضدنا وانه لا مجال لعمل شيء. رئيس الوزراء قال من على منصة الكنيست انه لا يهم ما يتقرر في هذا المجلس فهم يرفضون مجرد وجودنا، هذا فرار من المسؤولية. توجد قرارات يجب اتخاذها بيننا وبين أنفسنا".

 

هآرتس25/8/2010

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.