تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار من اسرائيل

نتنياهو يطلب من نظيره الروسي إلغاء صفقة الاسلحة المُبرمة بين موسكو ودمشق

كشف صحيفة هآرتس الإسرائيلية، ان رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو طلب من نظيره الروسي، فلاديمير بوتين عدم تنفيذ الصفقة التي ستبيع روسيا بموجبها  لسورية صواريخ متطورة والعمل على إلغاء الصفقة المبرمة بين موسكو ودمشق بهذا الشأن.

وأوضح نتنياهو خلال مكالمة هاتفية أجراها مع بوتين، ان الصواريخ التي قامت روسيا بإمداد سورية بها في الماضي نقلت إلى حزب الله واستخدمت لمهاجمة إسرائيل.

واضافت الصحيفة، ان هذا الموضوع سيكون في صلب المحادثات التي سيجريها وزير الحرب الإسرائيلي إيهود باراك مع نظيره الروسي خلال زيارته المرتقبة لموسكو بعد أسبوع.

صحيفة هآرتس

ترجمة: غسان محمد

نتنياهو يستبعد ليبرمان من طاقم المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين

شكّل رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، طاقم المفاوضات الإسرائيلي تمهيداً لافتتاح المحادثات المباشرة مع الفلسطينيين في نهاية الأسبوع القادم في واشنطن، مستبعداً منه وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان الذي لن يشارك في المحادثات.

وقال المحلل السياسي، أهارون برنيع، ان الطاقم سيكون برئاسة المحامي يتسحاق مولخو اضافة لمستشار شؤون الأمن القومي، عوزي أراد، والمستشاره السياسي لرئيس الحكومة، رون درامر، وسكرتير الحكومة المحلل السياسي، تسفي هاوزر، والسكرتير العسكري اللواء يوحنان لوكر.

وأضاف برنيع، ان نتنياهو اقترح ان يلتقي مع أبو مازن مرة كل أسبوعين في محاولة للتوصل إلى تفاهمات هادئة في مواضيع مبدئية.

وقال برنيع، إنه لا يوجد حتى الآن قرار إسرائيلي يتعلق بالوضع الذي سيلي ختام فترة تجميد البناء بالمستوطنات في السادس والعشرين من أيلول، مشيراً إلى ان الفلسطينيين يهددون بتوقف المحادثات إذا تم استئناف البناء.

وخلص برنيع إلى القول، ان ممثلين إسرائيليين يواصلون إجراء المحادثات المبكرة مع الأمريكيين في هذا الموضوع سعياً منهم لإيجاد صيغة حل وسط تمكن من افتتاح هادئ لهذه المحادثات.

التلفزيون الإسرائيلي - القناة الثانية

ترجمة: غسان محمد

 الجيش الإسرائيلي يشكل وحدة رصد سرية لرصد تحركات حزب الله

كشفت صحيفة هآرتس، ان الجيش الإسرائيلي شكّل وحدة رصد سرية على الحدود الشمالية مع لبنان واسند لها رصد حركة وانتشار حزب الله في الجنوب.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، ان هذه الوحدة تنتشر على طول الحدود مع لبنان. وتعتمد أساليب التمويه والتخفي حتى لا يكتشفها حزب الله. لأن الجيش الإسرائيلي يتوقع ان يقوم حزب الله باستهداف مواقع الرصد الإسرائيلية المنتشرة على المرتفعات المطلة على الاراضي اللبنانية، ما سيؤدي الى تعطيلها، وبالتالي فان الوحدة الجديدة ستكون بديلاً عن نقاط الرصد هذه.

صحيفة هآرتس

ترجمة: غسان محمد

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.