تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير إسرائيلي: التعيينات في الجيش الاسرائيلي تخضع للمساومة والاعتبارات الشخصية..

 

أصدر المراقب العام للدولة في اسرائيل ، ميخا ليندنشتراوس، تقريره حول موضوع التعيينات في الجيش الإسرائيلي. وجاء في التقرير، ان عملية تعيين قادة الألوية والمناطق تتم نتيجة المساومة بين رئيس الأركان ووزير الحرب، مع الاشارة إلى ان المفاوضات بينهما غير موثقة ولا تعتمد على معايير مكتوبة، بل تتم وفقاً للعلاقات القائمة بينهما.

وجاء في التقرير، ان وزراء الحرب الاسرائيليين  ليس لديهم قاعدة معطيات تساعدهم في المصادقة على تعيين الألوية وقادة المناطق باستثناء المعرفة المسبقة ببعض المرشحين للتعيين.

وقال المراقب في تقريره، ان الجيش الاسرائيلي  لم يلتزم في حالات كثيرة بالمعايير المحددة في تعيين الضباط من رتبة مقدم وحتى عميد.

وأوصى المراقب العام للدولة الاسرائيلية ، جهاز الموساد وخدمات الأمن العام بدراسة نتائج تقريره واعتمادها في عملية تعيين المسؤولين الكبار في هذين الجهازين.

ورد الجيش الإسرائيلي على التقرير بالقول، ان معظم الانتقادات التي تضمنها التقرير تستند على المداولات التي جرت في العام 2007. أما في السنوات الماضية، فقد تم استخلاص الدروس والعبر ويتم تطبيقها بشكل مناسب في التعيينات. وأضاف الجيش، أنه سيدرس التقرير بكل جدية ليعتمد عليه في تحسين الإجراءات المتبعة في موضوع التعيينات.

                                                                                                                   الإذاعة الإسرائيلية

ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.