تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار من اسرائيل

**واشنطن ترفض المشاركة في مناورات نسر الاناضول بسبب استبعاد إسرائيل منها

قالت الاذاعة الإسرائيلية، ان الولايات المتحدة أبلغت  تركيا أنها لن تشارك في مناورات /نسر الأناضول/ السنوية التي تجري في أراضيها إذا لم تدع إسرائيل للمشاركة في هذه المناورات.

ونقلت الاذاعة عن صحيفة حريات التركية قولها، ان واشنطن نقلت هذه الرسالة إلى أنقرة بعد ان وجهت تركيا الدعوات لعدة دول من أجل المشاركة في المناورات المقررة الشهر المقبل، واستثنت إسرائيل منها. وقد رفضت السفارة الأمريكية في أنقرة الرد على تقرير صحيفة حريات المذكور.

وكانت تركيا قد ألغت العام الماضي مناورات /نسر الأناضول الجوية/ بعد رفض الولايات المتحدة المشاركة فيها بسبب عدم دعوة إسرائيل.

الاذاعة الإسرائيلية

 

**اوباما يجدد امام نتنياهو التزامه بتحقيق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين 

اجتمع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم في البيت الأبيض مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وقال المراسل غيل تماري، ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما بدا ملتزماً ،وبكل قوة بتحقيق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين، حيث قال لرئيس الحكومة أنه لن يتردد في التدخل شخصياً من أجل استغلال هذه الفرصة التاريخية. واعرب عن ثقته بإمكانية التوصل إلى السلام خلال العام القادم. ولذلك فانه ينوي بذل قصارى جهوده من أجل تحقيق هذا الهدف.

من جهة أخرى، رحب الأمريكيون باقتراح نتنياهو لعقد اجتماع كل أسبوعين على مستوى القادة بينه وبين أبو مازن.

وكان نتنياهو، ابلغ وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، أنه لن يتم تمديد تجميد بناء المستوطنات اليهودية الذي ينتهي العمل به نهاية الشهر الجاري.

 التلفزيون الإسرائيلي - القناة العاشرة

 

باراك: وجود حزب العمل في الحكومة ساعد في استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين

قال وزير الحرب الإسرائيلي، إيهود باراك، ان الغالبية العظمى في إسرائيل تريد الحفاظ على الأمن. وبنفس الوقت مستعدة لقطع شوط بعيد من أجل التوصل إلى سلام. واضاف، أنه تسنى استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين في واشنطن بفضل وجود حزب العمل في الحكومة.

من جهته، قال الوزير بنيامين بن اليعيزر، ان رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يفتتح الآن المحادثات في واشنطن بفضل إيهود باراك. ولذلك، يمكن القول وبرأس مرفوع ان قرار حزب العمل بالانضمام إلى الحكومة كان قراراً صائباً ومناسباً.

وكان باراك كشف ان إسرائيل مستعدة للتخلي عن أجزاء من مدينة القدس للفلسطينيين في إطار اتفاق سلام. وأضاف، ان إسرائيل ستحتفظ بالقدس الغربية و12 حي يهودي على ان تكون الأحياء العربية للفلسطينيين. ورأى أنه ستم تطبيق نظام خاص وترتيبات متفق عليها في الحي القديم وجبل الزيتون ومدينة داوود.

الاذاعة الإسرائيلية

ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.