تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار من اسرائيل

باراك: نتنياهو مستعد للتوصل الى تسوية دائمة مع الفلسطينيين..

قال وزير الحرب الاسرائيلى ايهود باراك، ان رئيس حكومته بنيامين نتنياهو مستعد للتوصل الى تسوية دائمة مع الفلسطينيين، لا سيما وانه يعي ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقه.

واضاف باراك في مقابلة مع اذاعة الجيش الاسرائيلى ان مستقبل اسرائيل سيُحدد من خلال الحفاظ على التوازن بين احتياجاتها الامنية وتطبيق مبدأ الدولتين للشعبين.

على صعيد اخر، نفى باراك الانباء التي ذكرت انه ينوي اختصار ولاية رئيس الاركان الجنرال غابي اشكنازي، مؤكدا انه سيواصل التعاون مع رئيس الاركان، واصفا اداءه بالممتاز.

وانتقد باراك طريقة تعامل احد مساعدي الجنرال اشكنازي مع الوثيقة المعروفة بوثيقة غلانت والمتعلقة بالصراع على منصب رئيس الاركان القادم. وقال ان الاشخاص الضالعين في هذه القضية، ربما لم يميزوا بين صلاحيات المستويين، السياسي والعسكري.

اذاعة الجيش الاسرائيلي

 

بيريز: عباس قائد حقيقي تم اختياره لتحقيق السلام

قال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس، في اعقاب قمة مفاوضات السلام في واشنطن، ان هناك في إسرائيل من يعتقد بوجوب قيام دولة فلسطينية مستقلة.

واعتبر بيرس على هامش مشاركته في مؤتمر اقتصادي في ايطاليا، ان رئيس السلطة الفلسطينية، ابو مازن، قائد حقيقي تم اختياره لتحقيق السلام.

     التلفزيون الإسرائيلي- القناة القانية الثانية

سفير إسرائيل في واشنطن: صواريخ حزب الله تطال كل المدن الاسرائيلية

قال السفير الإسرائيلي في واشنطن، مايكل اورن، ان حزب الله حول قرى بكاملها إلى معسكرات مسلحة. اضاف، انه لدى حزب الله الف صاروخ على طول الحدود مع إسرائيل .

واشار اورن، إلى ان كل مدن إسرائيل، بما فيها ايلات في اقصى الجنوب، باتت في مرمى هذه الصواريخ، التي من المتوقع ان يبلغ عددها اربعة اضعاف ما كانت عليه خلال الحرب بين إسرائيل ولبنان في صيف 2006.

الاذاعة الإسرائيلية

ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.