تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بيريز يمدح أبو مازن ونتنياهو يؤكد عدم وجود مايضمن نجاح المفاوضات

 بيرس: لا يوجد لاسرائيل شريك افضل من عباس..

قال الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس، ان على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ان يختار كيفية تمثيله للشعب الفلسطيني. واضاف، ان اسرائيل لت تجد شريكا افضل من عباس لتحقيق السلام.

واعرب بيرس عن اعتقاده في مقابلة مع الاذاعة الاسرائيلية بان الامريكيين لن يفرضوا تسوية على الطرفين، وانما سيحاولون المساعدة في ايجاد الحل لمختلف المسائل العالقة. واضاف، انه لا يستبعد قيام حكومة وحدة في اسرائيل في حال حققت المفاوضات تقدما جديا.

وقال بيرس، ان تجميد البناء في المستوطنات اعطت اسرائيل ميزة هامة، مشيرا الى انه لا يتوقع حصول قلاقل مع انتهاء فترة التجميد.

الاذاعة الاسرائيلية

 

نتنياهو: ليس هناك ما يضمن نجاح المفاوضات..

قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، ان تحريك المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين يعتبر خطوة هامة، للتقدم باتجاه اتفاق اطار بين الطرفين. لكنه استدرك قائلا، انه لا توجد ضمانات للنجاح.

واضاف ان هناك عقبات كثيرة وشكوكا واسبابا تعزز الشكوك. لكن يجب مع ذلك محاولة التوصل الى سلام، ونحن نحاول، بصدق ومن دون ان نكون سذجا. وعاد نتنياهو واكد تمسك اسرائيل بمواقفها القائلة بان اية تسوية يتم التوصل اليها مع الفلسطينيين يجب ان تستند الى مباديء الامن واعتراف الفلسطينيين بأن اسرائيل ستكون دولة لليهود.

الاذاعة الاسرائيلية

                                                                                                                                   ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.