تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المستوطنون لنتنياهو: استمرار التجميد، نهاية ولايتك

 

          غضب شديد في أوساط المستوطنين الاسرائليين  في أعقاب تلميح نتنياهو بانه لن يكون استئناف كامل للبناء في المناطق. التخوف الكبير لقادة المجالس الاقليمية في الضفة الغربية هو من "تجميد هادىء"، لا يمدد فيه أمر التجميد بشكل رسمي، اما عمليا فتفرض جملة من الحواجز البيروقراطية على البناء المتجدد في المستوطنات.

          في تصريحات نتنياهو أمس في جلسة وزراء الليكود، والتي جاء فيها ان هناك خيارات اخرى للتجميد غير استمرار التجميد التام، أثارت أمس ردود فعل عاصفة. رئيس المجلس الاقليمي  غرشون مسيكا وعد بانه اذا استمر التجميد – حتى وان كان بشكل جزئي – فان حكومة نتنياهو ستسقط: "نتنياهو على ما يبدو يريد أن يكون شارون، والمعسكر الوطني سيلفظه من داخله وسيسقط حكومته. الاعلان عن استمرار التجميد سيكون اعلانا عن انتهاء ولاية حكومة نتنياهو، الحكومة التي انتخبت باصوات المعسكر الوطني وتحاول تنفيذ سياسة التجمع الديمقراطي".

          رئيس مجلس "يشع" داني ديان هدد أمس بان استمرار التجميد، حتى لو كان جزئيا، سيشكل اجتيازا لخط أحمر من ناحية المستوطنين. "اذا استمر التجميد باي شكل من الاشكال، فاننا نعد ببذل كل جهد مستطاع كي نكافح ضد حكومة نتنياهو. هذه ستكون بداية النهاية لهذه الحكومة. استمرار التجميد يجب أن يقلق كل مواطن اسرائيلي لان هذا يثبت بان كل موقف لحكومة اسرائيل لا يصمد الا حتى اللحظة التي يأتي فيها الى الاختبار. اذا كانت هكذا ستدار المفاوضات، فاننا سنسافر جميعنا على ما يبدو الى حائط المبكى مع تأشيرة سياحية".

 

                                                                            معاريف13/9/2010

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.