تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

56%من الإسرائيليين: نتنياهولايريدالسلام مع الفلسطينيين

 

محطة أخبار سورية

أظهر استطلاع للرأي في إسرائيل أجرته صحيفة يديعوت أحرونوت ونشرت نتائجه القناة العاشرة الاسرائيلية، أن غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن رئيس وزرائهم بنيامين نتنياهو غير راغب بالتوصل الى اتفاق سلام، وأن المفاوضات الحالية مع السلطة الفلسطينية لن تثمر عن اتفاق سلام.

 

واظهرت النتائج أن 56%ممن شملهم الاستطلاع أكدوا أن نتنياهو لا يرغب فعلا بالتوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين. وأن 23% فقط يعتقدون أن نوايا الجانب الفلسطيني جدية لتحقيق السلام من خلال المفاوضات المباشرة مقابل 70% يرون أن دخول الفلسطينيين هذه المفاوضات جاء فقط في أعقاب ضغوط أمريكية.

 

وكشف الاستطلاع، الذي شمل عينة تضم 500 شخص يمثلون مختلف شرائح المجتمع الإسرائيلي، أن 71% يشعرون باليأس ولا يعتقدون أن المفاوضات الجارية حاليا بين الطرفين يمكن أن تثمر اتفاقا للسلام. كما أظهرت النتائج أن 48% من الإسرائيليين يعارضون أى اتفاق سلام يقضى باعتراف الفلسطينيين بيهودية إسرائيل مقابل تنازل الأخيرة عن غالبية الاراضي الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة لصالح الفلسطينيين.

 

وفيما يتعلق بالبناء في المستوطنات والتجميد المؤقت الذى ينتهى في 26 ايلول الجاري، قال 68%ممن شملهم الاستطلاع إن استئناف عمليات البناء بعد انتهاء فترة التجميد سيؤدى إلى تفجر المفاوضات الحالية بين الجانبين. غير ان الاستطلاع أظهر من جانب آخر أن 51%منهم يرون ضرورة وقف تجميد البناء في مستوطنات الضفة الغربية، كما يؤيد 42% تجميد البناء الجزئى مقابل 32% يرون بوجوب إلغاء التجميد نهائيا.

 

القناة العاشرة الاسرائيلية... ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.