تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

باراك يستبعدانهيار المفاوضات بسبب تجميدالاستيطان

 

محطة أخبار سورية

نقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن وزير الدفاع الإسرائيلي، أيهود باراك، مع هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سي" قبل مغادرته نيويورك أن هناك احتمالا بنسبة 50% للتوصل إلى تسوية بشأن تجميد البناء في المستوطنات مستبعدا انهيار المفاوضات مع الفلسطينيين بسبب هذه القضية.

 

وأوضح باراك انه سيحاول إقناع أعضاء الحكومة الإسرائيلية بضرورة التوصل إلى حل وسط في هذه القضية لكنه غير واثق من النجاح.

 

وأضاف وزير الدفاع أن المشكلة في المفاوضات حاليا تكمن في تعرض كل من رئيس الوزراء ورئيس السلطة الفلسطينية لضغوط داخلية، مؤكدا أنه يشاطر الرئيس الأمريكى، بارك أوباما، تفاؤله بإمكان التوصل إلى اتفاق سلام بين الجانبين خلال عام إذا تم تجاوز مأزق تجميد البناء في المستوطنات.

 

المستوطنون اليهود يتعهدون بمواصلة أعمال البناء في المستوطنات بعد انتهاء قرار التجميد.. ونائب متشدد بالكنيست يقترح مواصلة البناء كرد إسرائيلي على الولايات المتحدة والفلسطينيين

 

قال العضو المتشدد بالكنيست، عوتنيئل شنيلر، من كتلة حزب "كاديما" إنه يجب أن ترد إسرائيل على الولايات المتحدة والفلسطينيين بمواصلة البناء في المستوطنات.

 

ودعا شنيلر الذى يشغل عضوا في لجنة الخارجية والأمن البرلمانية ويعيش في مستوطنة المستوطنين إلى الامتناع عن تحدى الولايات المتحدة ودول الغرب والفلسطينيين، معربا عن اعتقاده بأن دعوة الولايات المتحدة والدول الأوروبية إلى تجميد كامل لأعمال البناء في المستوطنات مثلها مثل الدعوة إلى تجميد العملية السلمية.

 

وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية إن قادة المستوطنين أكدوا على أنهم ينوون استئناف أعمال البناء في عدد من المستوطنات صباح غد بعد انتهاء مفعول القرار الحكومى الخاص بالتجميد.

 

وأشاروا إلى أن هناك العشرات من الوحدات السكنية التى يمكن الشروع في بنائها فورا، حيث قال رئيس مجلس المستوطنات، دانى ديان، أن المجلس يشجع كل من لديه ترخيص بالبناء على الشروع في تنفيذ أعمال البناء فورا لأنه لا يمكن معرفة التطورات المستقبلية في هذا المجال.

 

وأوضحت معاريف أن المستوطنين سينظمون في مستوطنة "رفافا" عصر اليوم، الأحد، حفلا كبيرا برعاية قادة المستوطنين بمناسبة استئناف أعمال البناء.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.