تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الغارديان تدعو إسرائيل لإثبات رغبتها في السلام

 

محطة أخبار سورية

دعت صحيفة الغارديان إسرائيل إلى تأكيد رغبتها الحقيقية في التوصل علي السلام، وقالت في افتتاحيتها اليوم الأحد 26-9-2010 إن الدبلوماسي الإسرائيلي ابا إيبان قال أثناء فترة السبعينات فيما يخص المفاوضات مع الدول المجاورة لإسرائيل، إن العرب لم يضيعوا فرصة أبداً لتضييع الفرص.

 

وأضافت الصحيفة "لكن هذه العبارة الآن أكثر ملائمة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي استمر رفضه للتواصل الجدي مع الفلسطينيين علي مدار قرنيين من الزمان. ولا يعد تحفظه علي مد وقف الاستيطان في الضفة الغربية أكثر من مجرد مثال علي ذلك. فمهلة تجميد الاستيطان تنتهي اليوم، وما لم يتم تجديدها، فإن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سينسحب من المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة.

 

ورأت الغارديان أن إسرائيل تقف الآن عند مفترض طرق، فبإمكانها المضي قدماً في نزعتها العسكرية الانعزالية والانفصالية الدنية لدرجة ستصبح عندها منبوذة دولياً، أو بإمكانها أن تسعي لإصلاح مكانتها كواحدة من الديمقراطيات الليبرالية الملتزمة بصدق بتحقيق السلام. وربما يتطلب ذلك في نهاية المطاف وقف بناء المستوطنات والانسحاب من كل الأراضي التي احتلتها في حرب 1967.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.