تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مراسل إسرائيلي: مفاوضات واشنطن تصطدم بجدار الاستيطان وواشنطن تحاول ايجاد حل..

قال مراسل القناة العاشرة الإسرائيلية إلى واشنطن، غيل تماري، ان المفاوضات الجارية حاليا في واشنطن بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية، اصطدمت بمسألة تجميد الاستيطان، حيث يطالب الفلسطينيون بوقف الاستيطان، في حين ليس لدى الجانب الإسرائيلي النية لتجديد قرار وقف الاستيطان. بينما يهدد الامريكيون في حال عدم حل هذه المشكلة بإلقاء المسؤولية على بنيامين نتنياهو.

واشار تماري إلى ان الساعات القليلة الاخيرة تشهد اتصالات مكثفة على مختلف المستويات بين الإسرائيليين والفلسطينيين والامريكيين. حيث اجتمعت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون مرة أخرى مع عباس. لكن لم يصدر شيء عن هذا اللقاء.

ونقل المراسل عن مساعد وزيرة الخارجية الامريكية قوله، ان الولايات المتحدة تدفع إسرائيل إلى مواصلة القرار المتعلق بتجميد البناء في المستوطنات. لكن واشنطن تحاول في المقابل ان توضح للفلسطينيين بأن لا مصلحة لهم بالابتعاد عن المفاوضات. كذلك، تنشط مصر والاردن وتمارسان الضغط على إسرائيل لمواصلة قرار تجميد البناء في المستوطنات. لكن ليس واضحا حتى الساعة ما اذا كان سيتم التوصل الى اتفاق بخصوص تجميد البناء في المستوطنات لاتاحة الفرصة امام استئناف المفاوضات.

القناة العاشرة الإسرائيلية

ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.