تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

«إلى مزبلة التاريخ أيها الخائن محمود عباس»

مصدر الصورة
sns - الأخبار

«إلى مزبلة التاريخ أيها الخائن محمود عباس» هذه العبارة وغيرها تغطي الجدران والشوارع الرئيسية في غزة تتهمه بـ«الخيانة» حيث استيقظ أهالي قطاع غزة على ملصقات دعائية ضخمة وصور للرئيس الفلسطيني محمود عباس تؤكد مسؤوليته عن إرجاء تقرير غولدستون الذي يدين الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائم حرب وجرائم بحق الإنسانية خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأظهرت الصور، التي أعدها أساتذة جامعيون ومثقفون، عباس وقد شُوِّه وجهه وكُتب أسفل صورته «إلى مزبلة التاريخ أيها الخائن محمود عباس».. وعمد بعض أهالي ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى رمي الأحذية على صورة عباس في ميدان فلسطين أمام عدسات المصورين.

وتعهد متحدث باسم أساتذة الجامعات والمثقفين في غزة خلال مؤتمر صحافي عقدوه في الساحة بالعمل على تنحية الرئيس عباس وإزاحته عن قيادة الشعب الفلسطيني بكل الوسائل القانونية والسياسية والقانونية".

ودعا "كل فصائل منظمة التحرير الفلسطينية إلى توضيح موقفها النهائي والحاسم من الحكومة برام الله والانسحاب من عضوية اللجنة التنفيذية لها حتى لا يكونوا ديكوراً". كذلك طالب "كل الدول العربية والإسلامية بعدم التعامل مع الرئيس عباس لأنه فاقد للشرعية ومفرّط في حقوق الفلسطينيين ويمثّل خطراً على الأمن القومي والإسلامي".

وفي سياق موجة الاحتجاج، أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة «حماس»، إيهاب الغصين، أن وزارة الداخلية بدأت في رفع دعاوى قضائية باسم شهداء وزارة الداخلية في كل المحافل الدولية. وأشار إلى أن الوزارة ستسعى إلى رفع تلك الدعاوى في كل المؤسسات الدولية والحقوقية المعنية بحقوق الإنسان وعدالة قضيته. وأعرب عن «استهجان وزارته لقيام تلك الزمرة التي يرأسها عباس بالمتاجرة في قضايا الشعب وبيعها بأرخص الأثمان».

وطالب الغصين بأن «تقوم كل الجهات بالوقوف في وجه تلك (الفئة) التي انحدرت إلى حد لا يمكن السكوت عنه والقبول به من الخيانة والعمالة العلنية»، مشدداً على أنه «لا بد من محاكمة هؤلاء بالخيانة العظمى».

وفي غضون ذلك، اعترف أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية، ياسر عبد ربه، أمس بأن القيادة الفلسطينية أخطأت في قرارها سحب تقرير غولدستون، قائلاً: إننا نعترف بهذا الخطأ الذي يمكن تصحيحه، ونحن نعمل على ذلك.

هذا التصحيح وجد ضالته في الدعوة الليبية إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي للنظر في تقرير غولدستون، إذ أعلن عباس أمس من روما دعمه لقرار ليبيا، مشيراً إلى أنه سيوفد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إلى نيويورك لدعم ليبيا في اتصالاتها.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.