تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أكاذيب محمود عباس لا تنتهي

قدم مصدر فلسطيني مطلع رواية جديدة حول الأسباب التي دفعت بالرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى طلب تأجيل التصويت على تقرير غولدستون.

وأوضح أنه «بالتزامن مع مناقشة التقرير في جنيف، طلب ضابط إسرائيلي برتبة لواء موعدا عاجلا مع الرئيس محمود عباس في منزله في رام الله من أجل مناقشة موضوع طارئ، وفي الموعد المقرر، وصل الضابط الإسرائيلي حاملا رسالة من الحكومة الإسرائيلية مفادها أن مندوب فلسطين في مجلس حقوق الإنسان ابراهيم خريشة (يزعج دولة إسرائيل، وعندما استفسر عباس عن السبب، أجابه أنه يدفع باتجاه مناقشة تقرير غولدستون حول ما ارتكبه الجيش الإسرائيلي من مخالفات للقانون الدولي إبان «حرب غزة، وهو ما من شأنه أن يعرض عددا كبيرا من كبار ضباط جيش الدفاع الإسرائيلي إلى الملاحقة في أنحاء عدة من العالم».

وبحسب المصدر الفلسطيني فقد لوّح الضابط الإسرائيلي بتضييق الإجراءات على كل من يريد الدخول إلى أراضي السلطة الفلسطينية أو الخروج منها، كما حصل في مؤتمر فتح الأخير في رام الله، وهو ما دفع بعباس إلى الطلب من خريشة فوراً بأن يسحب التقرير أو يطلب تأجيله. ما أثار دهشة وصدمة لدى بعض الوفود العربية والغربية وخاصة ضمن المجموعة الأوروبية».

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.