تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أهل غزة يتضورون جوعاً.. وفياض يدشن أكبر رغيف مسخن في رام الله

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

دشن رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض أكبر رغيف مسخن في العالم، وذلك خلال "مهرجان الفرح.. المسخن فلسطيني"، الذي نظم في منطقة 'بني زيد الشرقية' برام الله، بمبادرة من شركة 'فلسطين أحلى'، ووزارة السياحة والآثار.

 

واعتبر فياض أن المهرجان يجسد تشبث الشعب الفلسطيني بأرضه، وقدرته على تجاوز الصعاب كافة، ولفت إلى أن إعداد أكبر رغيف مسخن في العالم، وبلغ قطره أربعة أمتار، ووزنه 1350 كغم، بمثابة مفخرة، مبينا أنه يعكس حرص الشعب الفلسطيني على مواصلة طقوس حياته.

 

ورأى فياض أن الحدث بمثابة رسالة تمثل حب وتشبث الشعب الفلسطيني بالحياة، مضيفا 'هذا الاحتفال له بعد ثقافي وتراثي'، كما رأى أن المهرجان بمثابة دعوة للعالم للتحرك من أجل تمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه في الحرية والاستقلال.

 

وذكر أن مشاركته في المهرجان تأتي تأكيدا على أهمية هذا النوع من الفعاليات، ووقوف السلطة الوطنية في وجه جميع المحاولات الإسرائيلية للمس بالتراث الفلسطيني.

 

ووضع جمال العاروري، مدير عام مشروع 'أكبر رغيف مسخن في العالم'، أن إعداد الأخير يعتبر إنجازا بكل المقاييس، مشيرا إلى أنه لم يكن ليتحقق لولا تضافر جهود الكثير من الهيئات الرسمية، والأهلية، والخاصة، فضلا عن المؤسسات الموجودة في 'عارورة' و'بني زيد الشرقية'.

 

وقال: 'إن ما قمنا به ينسجم مع جهود رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الذي أكد أنه لا مفاوضات مع استمرار الاستيطان، وينسجم مع توجهات رئيس الوزراء الخاصة بتشجيع المنتج الفلسطيني ومواجهة منتجات المستوطنات'.

 

يذكر أنه استخدم في إعداد الرغيف المقرر أن يتم توثيقه في موسوعة 'غينيس'، 250 كيلو غرام من الطحين، و170 كيلو من الزيت، و500 كيلو من البصل، و70 كيلو من اللوز.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.