تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الامم المتحدة: السلطةالفلسطينية ستفقد 87 بالمئة من بيت لحم

حذر مكتب الشؤون الانسانية التابع للامم المتحدة في جنوب الضفة الغربية 'اوتشا' امس الاثنين من ان السلطة الفلسطينية لن تتمكن من السيطرة سوى على 13 بالمئة من مجموع اراضي بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، بسبب الممارسات الاسرائيلية.

 

واوضح ممثلو 'اوتشا' خلال لقاء لهم مع محافظ بيت لحم، عبد الفتاح حمايل ان السلطة ستفاجأ بالمشاريع التوسعية الاستيطانية والطرق الالتفافية التي ستغير حياة آلاف المواطنين الفلسطينيين.

 

وقالوا في بيان صادر عن المكتب الاممي انهم يتواصلون مع الفلسطينيين والاسرائيليين ويطلعون على مخططات الطرفين بهدف متابعة القضايا الانسانية، مشيرين الى ان المخططات الاسرائيلية 'تنذر بوضع كارثي وخطير على بيت لحم وسكانها في كافة المناطق، سواء كانت المصنفة ايه او بي او سي'.

 

وحذر البيان من نية اسرائيل الاعلان عن ضم منطقة الريف الغربي لما يعرف بالمشروع الاستيطاني 'القدس الكبرى' خلال السنتين المقبلتين، مشيرة الى ان المخططات الاسرائيلية تشير الى ان تل ابيب تخطط لضم قرى الريف الغربي.

 

كما اوضح ان الوضع الديمغرافي غرب بيت لحم انقلب بشكل عكسي، بعدما اصبح عدد المستوطنين 60 الف مستوطن مقابل 22 الف فلسطيني، ما اثر على وضع السكان الفلسطينيين بشكل انساني.

 

وبحسب 'اوتشا'، تمت مصادرة اراضي المحافظة شمالا واغلاقها عبر الحاجز المعروف بـ 'حاجز 300' بشكل نهائي امام المواطنين، وتحديدا امام اصحاب الاراضي الواقعة في الشمال.

 

وفيما يتعلق بشرق بيت لحم، اشار البيان الى ان معظم الاراضي تعد محميات طبيعية ومناطق عسكرية لا يستطيع اصحابها ومربو المواشي استخدامها، بينما سيقضي المشروع الاستيطاني المعروف بـ' جفعات هايتام' المزمع ان يتضمن اقامة 800 وحدة استيطانية على اي امتداد للفلسطينيين في منطقة جنوب بيت لحم.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.