تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

زحالقة: في ذكرى النكبة نؤكد أننا لن ننسى ولن نغفر

النائب زحالقة خلال مشاركته في مسيرة العودة: " في ذكرى النكبة نؤكد أننا لن ننسى ولن نغفر ما دامت جريمة النكبة مستمرة!"

 

 

تحت شعار "يوم استقلالكم هو يوم نكبتنا" انطلقت بعد ظهر اليوم مسيرة العودة القطرية ال13، من مدينة الطيرة الى قرية مسكة المهجرة. وشارك في المسيرة الالاف من ابناء شعبنا في الداخل الفلسطيني.

 

وقال النائب د. جمال زحالقة رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية، الذي يشارك في المسيرة: " نؤكد كل عام، وكل يوم، أننا ملتزمون بالعودة، وليس فقط بحق العودة. في ذكرى النكبة نؤكد أننا لن ننسى ولن نغفر، ما دامت جريمة النكبة وتبعاتها من تشريد وتهويد واحتلال وقمع واستيطان وعنصرية واستعمار مستمرة.

 

وأضاف زحالقة أنه في هذا اليوم بالذات الذي تحتفل فيه الدولة العبرية بما يسمى "يوم الاستقلال" يجب أن نكشف للعالم بأسره أن استعمال كلمة "استقلال" هو خدعة كبيرة. وقال "صحيح أن الانتداب البريطاني قد انتهى عام 48، إلا أن الذي جاء مكانه أخطر منه بكثير، وهو مشروع استعماري عنصري، هو المشروع الصهيوني الذي قام على تشريد أهل البلاد الأصليين، وسرقة أرضهم وممتلكاتهم والاستيطان عليها بقوة السلاح، وبدعم من القوى العظمى التي استهترت ومازالت تستهتر بالشعب الفلسطيني وبحقوقه التاريخية.

 

وقال "شعبنا بأسره، وأكثر من 300 ألف مهجر في الداخل الفلسطيني يطلقون صرخة مدوية أن لا بديل عن العودة. ومسيرة العودة هذا العام هي انطلاقة إحياء ذكرى النكبة".

 

وتطرق د.زحالقة إلى قانون النكبة الذي يجري إقراره في الكنيست، مشددا على أننا لن نلتزم بهذا القانون، وسنتحداه مهما كلف الثمن.

 

وقال إن هذا القانون تحديدا هو دليل آخر على الإفلاس الأخلاقي والأيديولوجي للصهيونية، فأي قانون في الدنيا يمكن أن يمنع الناس من أحياء ذكرى مأساتهم والتعبير عن الأسى والحزن والحداد. أي قانون هذا يريد أن يتحكم بمشاعر الناس. إن اللجوء إلى مثل هذا القانون وغيره من القوانين العنصرية هو دليل فشل إسرائيل في احتواء المد الوطني لدى جماهيرنا الفلسطينية في الداخل، لذا يلجأون إلى محاولة فرض بناء سياج قانوني لعملنا السياسي، وهذا لن ينجح، فنحن ببساطة لن نغير مواقفنا ونهجنا بسبب مثل هذه القوانين العنصرية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.