تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حكومة 'حماس' تتلف نحو مليونين من الحبوب المخدرة

أتلفت الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة "حماس" اليوم الثلاثاء كميات كبيرة من الأدوية والحبوب المخدرة والمحظورة بينها نحو مليوني حبة "تريمال".

 وقال وزير الصحة في الحكومة المقالة باسم نعيم خلال مؤتمر صحافي إنه تمت مصادرة كميات كبيرة من الأدوية المهربة والمحظورة وخصوصاً دواء الحبوب المعروفة علمياً "ترامادول" ومحلياً باسم "تريمال"، مبيناً أنه تم ضبط وتحرز على ما يقارب مليون وسبعمائة آلاف حبة من الدواء نفسه، وهي تلك التي تم ضبطها منذ تموز/ يوليو 2009 وحتى تاريخ الإتلاف.
 
وأضاف أن الوزارة عملت جاهدة على التنسيق مع جميع الجهات المختصة وعلى رئيسها النيابة العامة من أجل العمل على وقف جميع أشكال التهريب الدوائي وخاصة المحظورة منها، موضحاً أن جميع الأدوية المهرب عبر الأنفاق غير قانونية.
 
وشدد على أن وزارة الصحة ستستمر في مكافحتها للأدوية المهربة والمحظورة من خلال التعاون مع جميع الجهات القانونية، مؤكداً أن هذه الخطوة بمثابة حلقة من سلسة متواصلة من أجل الحفاظ على صحة المواطن.
 
من جهته، أوضح النائب العام في غزة محمد عابد أن النيابة العامة ضبطت وبالتنسيق مع جهاز الشرطة ومكافحة المخدرات كميات من الأدوية المهربة والمحظورة على ذمة القضايا المفتوحة أمام النيابة، مشيراً إلى أنه تم ضبط الجناة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
 
ولفت إلى أن النيابة عملت على تسهيل مهمة عمل أعضائها وشرطة مكافحة المخدرات بشأن هذه الجرائم من خلال إعداد دليل المرشد في جرائم "ترامادول"، مبيناً أنه تم توزيعه على أعضاء النيابة ورجال التحقيق لدى الشرطة والمكافحة.
 
وكانت حبوب ما يعرف بـ"الريمال" انتشرت كحبوب مخدرة في أوساط الشباب بقطاع غزة في ظل الحملة الشديدة التي تشنها أجهزة "حماس" ضد المخدرات، وفي ظل الصعوبات التي يعيشها الغزيون في ظل الحصار.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.