تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إصابة البرغوثي بجروح في تظاهرة ضخمة لاختراق جدار الفصل

 

محطة أخبار سورية

اصيب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اثناء قيادته تظاهرة ضخمة في بلعين بمشاركة وفود من المتضامنين الدوليين من فرنسا واسبانيا وايطاليا والسويد .

 

وجرى نقل النائب البرغوثي بسيارة اسعاف جراء اصابته عندما اطلق جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز باتجاه التظاهرة التي اصيبت فيها ايضا لويزا مورغنتيني نائبة رئيس البرلمان الاوروبي السابقة وعماد رزقة من يافا الذي اصيب في راسه اضافة الى اربعة متضامنين ايطاليين.

 

وقال البرغوثي ان قوات الاحتلال اطلقت الرصاص وقنابل الغاز بكثافة وان قمعها لم يثن المتظاهرين عن اقتحام جدار الفصل العنصري ورفع الاعلام الفلسطينية عليه.

 

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان تظاهرة اليوم هي تاكيد اخر على رفض الامر العسكري بحظر التظاهر في بلعين ونعلين واننا اليوم كسرنا ذلك القرار وتحديناه ووصلنا الى الجدار.

 

واثنى النائب البرغوثي على نهج المقاومة الشعبية الذي اخذ يتسع ليشمل قرابة خمسين موقعا في الاراضي المحتلة.

 

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان ما تقدمه بلعين هو نموذج رائع للنضال الشعبي منذ خمس سنوات وان هذه المقاومة ستتواصل وستنتصر رغم قمع الاحتلال .

 

وحيا البرغوثي اهالي بلعين والمتضامنين الدوليين الذين شاركوا في التظاهرة وتحدوا قرار الاحتلال.

 

واكد البرغوثي ان النضال الشعبي بات نمطا في حياة وثقافة شعبنا المتطلع نحو الحرية والاستقلال وانهاء نظام الابارتهايد والعنصرية والكراهية الذي انشاته اسرائيل في الاراضي المحتلة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.