تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المجلس الثوري ل'فتح' يوصي بتعديل حكومي و اعلامي

محطة أخبار سورية

قرر المجلس الثوري لحركة "فتح" رفع توصية للرئيس الفلسطيني محمود عباس بإجراء تعديلات في الحكومة وفي هيئة الإذاعة والتلفزيون.

 

وقال أمين سر المجلس أمين مقبول في تصريح إذاعي إن النقاشات المستفيضة لأعضاء المجلس الثوري لحركة فتح في دورته العادية الثالثة، التي من المقرر أن تختتم اليوم أفضت إلى توصية بإجراء تعديلات في الحكومة وفي هيئة الإذاعة والتلفزيون.

 

وأوضح القيادي في "فتح" أن المجلس ناقش على مدار الأيام الثلاثة الماضية الكثير من المواضيع الساخنة، ومن بينها استعدادات الحركة لخوض الانتخابات المحلية في موعدها المقرر في السابع عشر من يوليو/تموز المقبل.

 

وأضاف إن "المجلس ناقش بشكل جاد أداء بعض الوزارات في الحكومة ومدى دعمها للخط الوطني ونشاطها في خدمة لجمهور".

 

وأشار الى أن المجلس وجه انتقادات لسير العمل في هيئة الإذاعة والتلفزيون (يرأسها أمين سر منظمة التحرير ياسر عبد ربه) وطالب بإجراء تعديلات فيها، من دون الكشف عن هذه الانتقادات والتعديلات المطلوبة.

وأضاف أن مسألة التعديلات الحكومية وكيفيتها ستكون متروكة للرئيس وللجنة المركزية في الحركة، وذلك بالتشاور مع رئيس الحكومة سلام فياض.

 

وقال مقبول "التعديلات المطلوبة لها علاقة بتطوير أداء الحكومة التي تعد جزءا هاما من أدوات النضال على صعيد مقاومة الاستيطان وإقامة الدولة وتثبيت منظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني".

 

وشدد على أن الهدف من هذه التوصية "هو تعزيز دور الحكومة في خدمة القضايا الوطنية والسياسية والجمهور الفلسطيني".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.