تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ابو مازن: المفاوضات غير المباشرة ستتطرق إلى قضايا المرحلة النهائية

أكد الرئيس محمود عباس أن محادثات السلام غير المباشرة المزمع عقدها مع إسرائيل "ستتطرق إلى قضايا المرحلة النهائية"، لافتا إلى أنه "لا حاجة للدخول في التفصيلات والأشياء الصغيرة لأننا إكتفينا منها في المباحثات سابقا، سنذهب فقط ومباشرة إلى الحدود والأمن وغيرها من القضايا".

 

وقال الرئيس عباس في تصريحات للصحافيين عقب لقائه العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في عمان، إن لقاءً سيعقد يوم السبت للقيادة الفلسطينية التي ستقول كلمتها النهائية، وبعد ذلك سنبلغ الموفد الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشيل أننا نحن جاهزون لبدء المفاوضات ولمناقشة قضايا المرحلة النهائية"، مشيرا الى انه "إذا كانت الأمور جرت بهذا الشكل، فان شاء الله نكون قد توفقنا ومشينا في الخط الصحيح".

 

وحول المدة الزمنية للمفاوضات غير المباشرة أوضح الرئيس عباس، "نحن قلنا أربعة أشهر مدة المفاوضات غير المباشرة، بعد ذلك سنعود إلى لجنة المتابعة العربية لنتشاور ونتدارس".

 

وحول التنسيق مع الجانب العربي أكد الرئيس عباس "أن التنسيق مع الجانب العربي هو تنسيق كامل، يعني كلما حصل حادث ضروري أو شيء مطلوب عليه جواب، تلتقي لجنة المتابعة العربية المكلفة بهذه الموضوعات، وبالتالي نحن حريصون على أن نضع أشقاءنا دائما في الصورة، ونسمع رأيهم ونسمع منهم، يعني لو مثلا اجمعوا على رفض شيء، نحن لن نقدم عليه".

 

وردا على سؤال حول التنسيق الأردني الفلسطيني أكد الرئيس عباس أن هذا التنسيق في أعلى مستوياته وهو مستمر ومتواصل، واصفا لقاءه مع العاهل الاردني بأنه "يأتي في إطار المشاورات بيننا، خاصة ونحن مقبلون خلال أيام على لقاء المبعوث الأميركي جورج ميتشل واجتماع القيادات الفلسطينية".

 

واشار الى ان "هناك مشاورات موسعة مع الملك عبدالله الثاني، وقبله كنا اليوم مع الرئيس المصري حسني مبارك، وقبل ذلك مع جلالة الملك عبدالله بن عبد العزيز، ثم رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وكل هذا نوع من المشاورات للمرحلة المقبلين عليها في المفاوضات غير المباشرة".

 

وأضاف "نحن الآن لا نقدر أن نقول أن هناك موافقة أم لا".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.