تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ياسر عبد ربه:لن يكون تلفزيون فلسطين بوقاً للسلطة

 

محطة أخبار سورية

كشف ياسر عبد ربه مشرف عام الاعلام الرسمي أن الرئيس محمود عباس أبو مازن بصفته رئيسا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أصدر مؤخرا مرسوما رئاسيا يقضي بتحويل هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية من مؤسسة سلطوية إلى مؤسسة عامة مستقلة إداريا وماليا.

 

وبمقتضى المادة الثانية من أحكام هذا المرسوم "تنشأ هيئة عامة تسمى "الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية" تتبع الرئيس وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري والأهلية القانونية لمباشرة جميع الأعمال والتصرفات لتحقيق أغراضها ، بما في ذلك تملك الأموال المنقولة وغير المنقولة وفقا للقانون، ويكون مركزها الرئيس الدائم في القدس وتتخذ مقرا مؤقتا لها في رام الله وفي مدينة غزة حسب مقتضى الحال ، ولها إنشاء فروع ومكاتب داخل فلسطين وخارجها.

 

وقال:" لقد بدأنا نضع أقدامنا في الاتجاه الصحيح لتقديم إجابة تستجيب مع إعلام عصري ومع احتياجات شعبنا وصولا إلى تلفزيون وإذاعة تعبر عن إرادة مجتمعنا الفلسطيني بكل تلاوينه وتناقضاته، وأن لا يكون هذا التلفزيون بوق السلطة في محاولة تلقين المجتمع وتوجيهه بما تراه السلطة التي تقود هذا المجتمع".

 

وأكد عبد ربه أن هذه المؤسسة ستخضع لتوجيه المجتمع ممثلا بهيئات تضم مجلس أمناء مكون من ممثلين عن مختلف القطاعات والتيارات والأحزاب السياسية والقوى الاجتماعية ويجب أن يكون لهم الرأي في الإشراف والرقابة والتوجيه. وأضاف:" هوية هذا التلفزيون هي هوية المجتمع والشعب الفلسطيني بغالبيته المستمدة من برنامج منظمة التحرير الفلسطينية ، والدفاع عن المشروع الوطني في التحرر والاستقلال وقيام دولة التعددية والديمقراطية .. دولة تتوجه نحو الانفتاح وعدم التكبل بقيود التخلف والظلامية.

 

وقال:" إنطلقنا من منطلق أنه أمامنا امتحان كبير ، نستطيع من خلاله المحافظة على وحدة شعبنا في كافة أماكن تواجده في الداخل والخارج وفي الشتات رغم القيود والحواجز والظروف القاهرة ، وعبر شاشة التلفزيون سنحافظ على وحدتنا الفلسطينية وخلق نوع من العلاقة المشتركة المتبادلة بين جميع أبناء شعبنا .

 

وعبر عبد ربع عن ثقته بقدرة تلفزيون فلسطين على المنافسة ، وقال:" بمقدورنا أن ننافس ليس على مستوى التقنيات والتدريب والانفتاح فحسب، بل أيضا على الاعتناء بالشأن الفلسطيني على مدار أربع وعشرين ساعة شريطة أن تستغل هذا ونستفيد منه إلى أقصى حد ممكن من خلال تعدد وتنوع شؤوننا، وظروف وتجمعات شعبنا على اختلاف امتداداته بروح الانفتاح وعكس رؤية وارادة مجتمعنا وتلاوينه المختلفة. ومن هنا نستطيع أن نكون منافسين ، والشرط للدخول في هذه المنافسة القدرة على فتح هذه الشاشة لكل التيارات والاجتهادات ولكل ما هو إبداع جديد.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.