تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأكامول والمسكنات وتجارب شركات الأدوية على الأسرى العرب في السجون الاسرائيلية

 

أكد مركز الأسرى العرب للدراسات من خلال رسائل وصلت للمركز أن هنالك استهتاراً طبياً بحق الأسرى العرب المرضى في السجون الاسرائيلية, الأمر الذي أودى بحياة العشرات من الأسرى العرب على مدار الحركة الوطنية الأسيرة .

وطالب الأسرى خلال رسالتهم من والمؤسسات والمراكز الحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر بضرورة التدخل لإنقاذ حياة زملائهم المرضى في السجون والمعتقلات، مؤكدين إلى أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية وما يسمى بالطاقم الطبي يقدمون الأكامول والمسكنات لكل المرضى كوصفة سحرية وأحيانا تتعمد الإدارة في تقديم دواء شركات للتجربة على الأسرى العرب الأمر الذي يضاعف معاناتهم .

هذا وناشد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى العرب للدراسات في تصريح صحفي وصلSNS نسخة منه المعنيين لمتابعة حالة الأسرى العرب المرضى في السجون، ودعا للضغط على الاحتلال للموافقة على إدخال طواقم طبية متخصصة لعلاج الحالات المرضية المستعصية داخل السجون والمعتقلات، والذين يتعرضون للتعذيب والإهمال الطبي من قبل إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية.

هذا وأكد حمدونة بأن هناك استهتار كبير داخل السجون بحياة الأسرى العرب، وأن سياسة الإهمال الطبي والتي أودت بحياة عشرات الأسرى العرب في السجون الاسرائيلية يجب أن يوضع لها حد .

وناشد حمدونة المؤسسات الدولية والقانونية ومؤسسات حقوق الإنسان ووزارة الأسرى والصحة الفلسطينية ووسائل الإعلام لفضح انتهاكات دولة الاحتلال بحق الأسرى العرب  والتدخل لإنقاذ حياة الأسرى المرضى فى السجون الاسرائيلية .

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.