تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ساركوزي لعائلة شاليط: حصار غزة لن يجلب له الحرية

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

أرسل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي رسالة نقلها وزير خارجيته "برنار كوشنير" إلى عائلة الجندي الاسرائيلي الأسير في قطاع غزة "جلعاد شاليط"، بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة على وقوع شاليط في الأسر، أكد خلالها على أن استمرار الحصار على غزة لن يجلب الحرية لشاليط.

 

وكتب ساركوزي "إن عملية تخفيف الحصار خطوة في الاتجاه الصحيح"، مضيفاً "أن العقاب الجماعي الذي فرض على سكان القطاع لم يجد نفعاً"، على حد قوله.

 

واستنكر ساركوزي موقف حماس الرافض منح شاليط ظروفا حياتية كما يجب وعدم السماح له بالاتصال  بأقاربه وذويه، ورفض زيارة منظمة الصليب الأحمر له في مكان أسره على مدى تلك السنوات الأربع معتبراً ذلك خرقا لكل المواثيق الدولية- على حد زعمه-.

 

ونقلت صحيفة هآرتس تفاصيل رسالة الرئيس الفرنسي لعائلة شاليط وهي على النحو التالي: "أنني أتفهم شعوركم نحو تلك الخطوات التي اتخذت مؤخراً حول الحصار على غزة، ولكن الأمر لن يدفع باتجاه الحرية لابنكم وعليكم ألا تفقدوا الأمل بذلك، وأن ما وصلت إليه المفاوضات بالوساطة الألمانية، مازال قائماً على عهده ولم يتأثر بالتطورات في غزة،  ونحن نعمل جاهدين من أجل إخراج هذه المفاوضات إلى حيز التنفيذ، وتحقيق ما جاء فيها". جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه كوشنير الليلة الماضية مع والدي شاليط .

 

وأكد الوزير الفرنسي أن بلاده تعمل كل ما بوسعها وبصورة متواصلة من اجل الإفراج عن شاليط الذي يحمل أيضا الجنسية الفرنسية. 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.