تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

زعبى : أنا ليبرالية فلسطينية، انتخبت للكنيست لأمثل صوتا ضد المحتل

 

عرفت النائبة زعبي في بداية خطابها  فى اجتماع الكنيست عن نفسها قائلةً "أنا ليبرالية فلسطينية مواطنة في إسرائيل، أمثل التجمع الوطني الديمقراطي، وأمثل برنامجه ومواقفه السياسية، كما أمثل قيم العدل والمساواة والحرية.. أمثل إجماع المواطنين العرب، كما أمثل إجماعا عالميا ضد الاحتلال والظلم والغبن".

وتابعت " انتخبت للبرلمان لأمثل صوتاً ضد الاحتلال وضد القمع وضد الحصار ولأناضل ضدهم. اليوم أناضل من أجل الدفاع عن حقي في النضال من أجل كسر الحصار واندحار الاحتلال".

وأضافت "بما أنني امثل هذه المواقف الإنسانية والسياسية ولا امثل آراءكم ولا مواقفكم السياسية كان من الجدير أن تدافعوا عن حقي في العمل السياسي الحر، وأن تدافعوا عني مقابل العنصرية والتحريض من أولئك الذين يحاولون تضييق الحيز السياسي وحرية العمل والتعبير، ولكنكم بعيدون عن ذلك". 

 وأشارت في هذا السياق إلى أن المئات من أعضاء البرلمانات من جميع أنحاء العالم تضامنوا مع قضيتها، وعبروا عن دعمهم لمشاركتها في أسطول الحرية، كما انتقدوا بشدة خطوات سحب الحقوق البرلمانية.

 وتابعت النائبة زعبي خطابها مخاطبة النواب اليهود " لا تملكون حق التصويت لتقرروا للمواطنين العرب من هم ممثلوهم، وما هي مواقفهم. قراركم بسحب حقوقي البرلمانية هو الامتحان الحقيقي للديمقراطية، ولا يوجد لديكم حرية اختيار أي من قواعد الديمقراطية لأنها قواعد ثابتة غير متأرجحة لا يمكنكم تغييرها كيفما شئتم".

وأضافت : انتم بحاجة للدفاع عني من أجل الديمقراطية ولستم بحاجة للدفاع عن الديمقراطية مني. أنتم تعاقبونني من دوافع انتقامية وهذا بحاجة للجم".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.