تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصر تتهم فلسطينيين بإطلاق صواريخ على العقبةوإيلات

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

اتهمت مصر، الأربعاء 4-8-2010، جماعات وفصائل فلسطينية من قطاع غزة باستخدام سيناء في إطلاق عدة صواريخ صباح أمس الأول، سقطت على ميناء إيلات الإسرائيلي والعقبة الأردني، متراجعة بذلك عن نفيها لما ذكرته مصادر أردنية عن أن سيناء هي مصدر الصواريخ.

 

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، عن مصدر أمني مصري قوله، إن المعلومات الأولية تشير إلى أن فصائل فلسطينية من قطاع غزة، الذي تسيطر عليه حركة حماس، تقف وراء الحادث، الذي أدى إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة في العقبة.

 

وقال المصدر "إن مصر لن تقبل بأي حال من الأحوال أن يستخدم أي طرف أراضيها للإضرار بالمصالح المصرية"، في إشارة إلى أن مطلقي الصواريخ جاءوا إلى سيناء من غزة.

 

وأضاف المصدر "المعلومات الأولية التي توصلت إليها الأجهزة الأمنية تشير إلى وقوف فصائل فلسطينية من قطاع غزة خلف تلك العملية وهو ما يتم تركيز جهود البحث حوله"

 

وكانت المصادر الأردنية قد ذكرت أول أمس الإثنين أن الصواريخ أطلقت من سيناء، لكن مصر نفت ذلك قائلة إن سلسلة جبال عالية في سيناء تحول دون إطلاق مثل هذه الصواريخ لتسقط على المدينتين.

 

وتوافقت التصريحات الإسرائيلية حول الحادث مع الموقف الأدرني وقال قائد الشرطة الإسرائيلي موشي كوهين إن المرجح أن الصواريخ أطلقت من مصر. وأضاف في تصريحات لراديو اسرائيل "من المنطقي الاعتقاد بأنها أطلقت من المنطقة الجنوبية" في إشارة إلى سيناء.

 

وقتل شخص وأصيب ثلاثة في انفجار صاروخ سقط في العقبة، بينما قالت إسرائيل إن أحداً لم يصب بأذى جراء سقوط صواريخ قرب ميناء إيلات.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.