تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بيت"مال القدس"يستثمر 30مليون دولار بالمدينةفي2011

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

أعلنت وكالة "بيت مال القدس" يوم الخميس 12-8-2010 في الرباط حيث يوجد مقرها أنها تنوى استثمار 30 مليون دولار عام 2011 من أجل "الحفاظ على الطابع العربي الإسلامي" للمدينة المقدسة التي ضمتها إسرائيل عام 1967 في قرار لم يعترف به المجتمع الدولي.

 

وصرح مدير عام الوكالة عبد الكبير العلوي المدغري خلال مؤتمر صحفي في الرباط بمناسبة "الانطلاقة الرسمية للحملة السنوية لجمع التبرعات لفائدة القدس الشريف" أن "هذه الاستثمارات تتوزع على مشاريع اجتماعية حيوية تحظى بالأولوية لدى الوكالة" ولاسيما "اقتناء الأراضي" في القدس الشرقية.

 

وأوضح مدير عام الوكالة، التي تأتي مواردها بشكل رئيسي من المغرب، انه "سيتم خلال السنة المقبلة على الخصوص الاستمرار في اقتناء العقارات في إطار مشروع إحياء أوقاف المغاربة في القدس". كما تشمل الخطة "تجهيز وتشغيل بيت المغرب كمركز ثقافي في قلب القدس، ودعم قطاع التعليم والصحة، والاهتمام بوضعية المسجد الأقصى المبارك والمعالم الروحية للمدينة والمباني الأثرية".

 

ولفت إلى أن الوكالة "ستعمل خلال السنة المقبلة على الرفع من وتيرة انجاز ومضاعفة حجم المشاريع بفعل الدعم الموصول الذي يوليه الملك المغربي محمد السادس رئيس لجنة القدس للوكالة، وكذا الثقة التي راكمتها في مختلف الأوساط داخل المدينة المقدسة وخارجها".

 

وختم بأنه في العام 2010 تمت مضاعفة المشاريع لتبلغ قيمتها 12 مليون دولار بالرغم من المشاكل الناجمة بشكل خاص عن رفض السلطات الإسرائيلية منح تراخيص بناء في الشطر الشرقي من المدينة المقدسة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.