تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فصائل فلسطينية تطلق تحركاًشعبياًمناهضاً للمفاوضات

 

محطة أخبار سورية

أطلقت فصائل منضوية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية، ومنظمات أهلية خطة للتحرك الشعبي ضد قرار السلطة الفلسطينية استئناف المفاوضات المباشرة مع إسرائيل من دون مرجعية محددة.

 

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين،جميل المجدلاوي، خلال مؤتمر عقدته لجنة المتابعة في غزة اليوم – كان يفترض أن يجري بالتزامن بين غزة ورام الله، إلا أن الشرطة الفلسطينية منعت انعقاده في رام الله - إن "خطة التحرك الشعبي تتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة المعبرة عن رفض الكل الفلسطيني للدخول في مفاوضات مباشرة".

 

وأضاف أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة بين الضفة وغزة من أجل متابعة خطة التحرك عقب الانتهاء من المؤتمر بهدف الوصول إلى نتائج مرضية على صعيد مناهضة المفاوضات المباشرة.

 

وقال "سيتم خلال الحملة تنظيم لجان في كافة المحافظات الفلسطينية للأشراف على تنظيم الفعاليات الرافضة لقرار الدخول إلى المفوضات في ظل استمرار الممارسات السلبية للاحتلال بحق القضية الفلسطينية".

 

وأشار إلى أنه سيتم العمل على تنظيم "تظاهرات جماهيرية على مستوى الوطن بالتزامن مع موعد انطلاق المفاوضات بين الجانب الفلسطيني الإسرائيلي على القضايا الأساسية".

 

وذكر أنه سيتم" تنظيم العديد من السلاسل البشرية في مناطق مختلفة من الضفة والقطاع تعبيرًا عن استمرار سياسة العزل للأراضي من قبل الاحتلال وتأكيدًا على وحدة الجغرافيا الفلسطينية".

 

من جهته، اعتبر رئيس مجلس إدارة شبكة المنظمات الأهلية في غزة محسن أبو رمضان الدخول في المفاوضات المباشرة دون الاستناد إلى مرجعية محددة بمثابة خروج عن الإجماع الوطني الفلسطيني.

 

وقال أبو رمضان خلال تلاوته لبيان المؤتمر إن "استجابة القيادة السياسية الفلسطينية لقرار البدء بالمفاوضات المباشرة يمثل أضعافًا للموقف الفلسطيني ويهدد بتصاعد الضغوط الهادفة للتنازل".

 

يشار الى ان المفاوضات المباشرة بين السلطة وإسرائيل ستستأنف في سبتمبر/أيلول المقبل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.