تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الجبهةالشعبية: المفاوضات المباشرةمقامرة بتضحيات الشعب الفلسطيني وشهدائه

مصدر الصورة
SNS

 

محطة أخبار سورية

أكد عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية جميل مزهر أن العودة للمفاوضات المباشرة مقامرة بتضحيات شعبنا وشهدائه على مدار سنوات طويلة من النضال، وتشكل تهديد حقيقي وخطر جدي على مستقبل القضية الوطنية والمشروع الوطني الفلسطيني.

 

 وقال مزهر في مقابلة متلفزة على قناة العالم الفضائية أمس وصل"محطة الاخبار السورية, نسخة منها"  لن نصل إلى أي نتائج جدية خلال هذه المفاوضات إلا تقديم المزيد من التنازلات والهبوط بالثوابت الفلسطينية، فطالما أن هناك مقدمات خاطئة وخطيرة ستكون هناك نتائج كارثية على كل المستويات .

 

واعتبر مزهر أن هذه المفاوضات تجري في ظل الشروط  والضغوط والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية، وستشكل ربح صافي للاحتلال لأن هذه الأطراف ستمارس مزيد من الضغوط لابتزاز الجانب الفلسطيني لتقديم تنازلات على صعيد القدس والحدود واللاجئين، خاصة أن بيان الرباعية فيه تراجع واضح حول مرجعية المفاوضات ووقف الاستيطان.

 

وقال مزهر: " للأسف الشديد يذهب الرئيس أبو مازن والقيادة المتنفذة في منظمة التحرير الفلسطينية إلى المفاوضات استجابة للشروط الأمريكية والإسرائيلية، وفي جعبتهما خيار وحيد وهو خيار المفاوضات الذي وصل إلى طريق مسدود في ظل  تغييبهما لباقي الخيارات الأخرى كالتمسك بالمقاومة، والثوابت الفلسطينية، ووضع إستراتيجية جديدة تقوم على مواجهة المخاطر المحدقة بالقضية، والدعوة لعقد مؤتمر دولي كامل الصلاحيات لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بقضيتنا.

 

وأكد مزهر أن هذه المفاوضات يستغلها الاحتلال في  خلق وقائع جديدة على الأرض وزرعها بالمستوطنات وممارسة عملية تطهير عرقي في مدينة القدس على طريق تهويدها، وستستخدم كستار لخداع وتضليل المجتمع الدولي وكأن هناك عملية تسوية ستتمخض عنها نتائج، مضيفاً أن هذه المفاوضات ستساهم في فك العزلة عن هذا الاحتلال المجرم، خاصة وأن العديد من قادة الاحتلال ملاحقين في المحاكم الدولية لارتكابهم جرائم بحق الشعب الفلسطيني.

 

 وشدد مزهر على أنه لن تكون هناك فرصة تاريخية على الإطلاق لهذا المسار العقيم الذي جُرب على مدار 17 عاماً ولم يحقق الحد الأدنى من الحقوق والثوابت الفلسطينية، متساءلاً عن أسباب المراهنة على هذا المسار العقيم في ظل تبخر الوعود الأمريكية، وانحيازها الواضح للاحتلال.

 

وشدد مزهر على أن الجبهة بمشاركة القوى الوطنية والإسلامية ستواصل جهدها وفعالياتها واحتجاجاتها في الداخل والخارج من أجل وقف هذه المفاوضات العبثية والضارة وإفشال المخططات الأمريكية والإسرائيلية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.