تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هنية: المفاوضات فاشلةوهي خداع جديدللفلسطينيين

مصدر الصورة
SNS

 

محطة أخبار سورية

أكد رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية أن المفاوضات المباشرة التي انطلقت يوم الخميس في الولايات المتحدة "لا غطاء لها لا وطني ولا شعبي وإنما جرت تحت الضغط وبمذكرة الجلب الأمريكية، لذا نحن مؤمنون بأنها فاشلة".

 

وأضاف "نرفضها لأنها تريد أن تخدع أبناء شعبنا مرة أخرى, ومن المعيب أن يلدغ المؤمن من جحر مرتين، علاوة على أنها تقوم على ما يريد الاحتلال وهو ماضٍ في الاستيطان وابتلاع الأراضي وتهويد القدس وتزييف الحقائق".

 

جاء ذلك خلال حفل إفطار جمعه مع مخاتير ووجهاء ورجال إصلاح وأعيان قطاع غزة, وبحضور عدد من الوزراء والمستشارين في الحكومة المقالة كان من بينهم المهندس زياد الظاظا وزير الحكم المحلي، والمستشار أبو ناصر الكجك مستشار رئيس الوزراء لشئون العشائر.

 

وأشاد هنية بالدور الذي يقوم به المخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح، معتبراً أن ما يقومون به من إصلاح ذات البين والمشي بين الناس بالمعروف من أسمى الوظائف والأدوار التي يلعبها هؤلاء, لاسيما أنها تحمي المجتمع من الكثير من الآفات والكوارث.

 

وهنأ هنية المخاتير والوجهاء والأعيان بحلول شهر رمضان المبارك ودنو حلول عيد الفطر السعيد, مشيراً إلى أن الجهود التي يقومون بها من حيث الإصلاح وتعميم الوئام ومعالجة المشاكل بشرع الله ثم العرف والقانون تخدم مصالح الشعب الفلسطيني وتدلل على مدى ترابط وتكامل الدور بين الحكومة والمخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح.

 

وأضاف هنية: "دعوتنا لكم اليوم تأتي من منطلق التأكيد على الدور العظيم الذي تقومون به, أن الحكومة برمتها تدعم جهودكم ومستعدة لتذليل كل ما يمكن تذليله من عقبات أمام الإصلاح".

 

واعتبر هنية أن المهنة التي يقوم بها هؤلاء هي أشرف مهنة، "لذا كان لزاماً على الحكومة أن تقدركم وتكرمكم لاسيما وانه لا يمكننا الاستغناء عنكم، ومع أن الحكومة فرضت القانون والنظام ولكن يبقى دور المخاتير والوجهاء والأعيان حاضر دوماً".

 

وأكد هنية على أن ما يقوم به هؤلاء يذلل كثيراً من العقبات في وجه الحكومة والقضاء، "مع العلم أن حل الأزمات بالتراضي أفضل بكثير من حلها بالتقاضي"، لافتاً إلى أن الحكومة أعادت للقضاء هيبته وأن كل الأحكام الصادرة عنه تنفذ.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.