تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزة

 

محطة أخبار سورية

أفاد مصدر طبي فلسطيني الأحد 12-9-2010 عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منطقة زراعية شرق بيت حانون في شمال قطاع غزة.

 

وقال ادهم أبو سلميه المتحدث باسم الخدمات الطبية في قطاع غزة إن الضحايا هم إبراهيم عبدالله ابو سعيد (91 عاما) وحفيده حسام خالد ابو سعيد (17 عاما) وإسماعيل وليد ابو عودة (20 عاما).

 

وأكد شهود عيان انه سمع صوت انفجار في المنطقة أعقبه قصف مدفعي إسرائيلي من الدبابات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود بين الأراضي الإسرائيلية وقطاع غزة.

 

وردا على سؤال، رفض متحدث عسكري إسرائيلي الإدلاء بأي تعليق حتى الآن، لكن الإذاعة العسكرية الإسرائيلية تحدثت عن وجود "إرهابيين" في المنطقة "أحدهم على الأقل كان مسلحا".

 

وصباح الأحد، أطلقت مجموعة فلسطينية مسلحة صاروخا من قطاع غزة سقط في جنوب إسرائيل ولم يوقع ضحايا، على ما أعلنت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي. وهذه العملية هي السابعة من نوعها منذ الاثنين الفائت.

 

ومساء الخميس الماضي، أصيب عنصران في أجهزة الأمن الفلسطينية التابعة لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، بجروح أثناء غارة جوية إسرائيلية استهدفت مدينة غزة، حسب شهود عيان.

 

ويتزامن تجدد أعمال العنف في قطاع غزة مع استئناف مفاوضات السلام المباشرة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس، وهي عملية ترفضها حركة حماس.

 

وفي نهاية 2008 شنت إسرائيل هجوما واسع النطاق على قطاع غزة في محاولة لوقف إطلاق الصواريخ الفلسطينية المحلية الصنع على أراضيها، لكن أكثر من 110 صواريخ وقذيفة هاون اطلقت من قطاع غزة على اسرائيل منذ بداية العام 2010، بحسب الجيش الإسرائيلي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.