تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

يهود متطرفون يدخلون"الأقصى"ويتجوّلون في مرافقه

 

محطة أخبار سورية

 قامت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين 13-9-2010، بإدخال أكثر من 130 يهودياً متطرفاً إلى المسجد الأقصى من بوابة المغاربة، برفقة قوة معززة من الحراسات الشرطية.

 

وقال أحد حراس المسجد الأقصى "أن خمس مجموعات دخلت من البوابة، يتقدم كل مجموعة أحد كبار الحاخامات، فيما يخشى بأن تكون هذه مقدمة لتدفق مجموعات من المتطرفين اليهود قد تزداد في وقت لاحق".

 

وأفاد شهود عيان " أن المتطرفين اليهود نظموا جولات في باحات وساحات ومُصليات المسجد الأقصى المبارك، فيما اكتفى حُرّاس المسجد بمراقبتهم من مسافاتٍ بعيدة نسبياً خشية تعرضهم لملاحقات شرطة الاحتلال والتي كثيراً ما لجأت إلى إبعاد عدد من العاملين في الأقصى لعدة أشهر تتجدّد تلقائياً ".

 

وكانت قوة من شرطة وحرس حدود الاحتلال اقتحمت في ساعة متأخرة من الليلة قبل الماضية المسجد الأقصى واعتلت مجموعة منها سطح الجامع القبلي المسقوف وأنزلت علماً فلسطينياً ولافتاتٍ بأسم القوى الإسلامية والوطنية تُهنئ المواطنين بحلول عيد الفطر السعيد.

 

ويُشار إلى أن سلطات الاحتلال والجماعات اليهودية المتطرفة تستغل أوقات الصباح الباكر، التي يخلو فيها المسجد الأقصى من المُصلين، لاقتحامه وتدنيس حُرمته ومكانته.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.